أخبار محلية / يافع نيوز

فيديو لسفن حربية مصرية تعبر المياه التركية.. وصحيفة تكشف التفاصيل

فيديو لسفن حربية مصرية تعبر المياه التركية.. وصحيفة تكشف التفاصيل

 

يافع نيوز – متابعات:

نشرت وسائل إعلام تركية، مقطع فيديو يظهر عبور سفن حربية مصرية مضيق الدردنيل التركي، في طريقها إلى البحر الأسود من أجل تنفيذ مناورات مشتركة مع روسيا.

ويظهر في المقطع الذي نشرته صحيفة “حرييت” التركية عبر حسابها على تويتر، سفن حربية تحمل علم مصر، وتبحر من بحر الدردنيل باتجاه بحر مرمرة، قبل عبور مضيق البوسفور بإسطنبول نحو الوجهة الأخيرة في البحر الأسود.

وأوضحت الصحيفة أن السفن التي مرت بالمضيق، هي فرقاطات “الفاتح”، و”الأسكندرية” من طراز “جوويند” االفرنسية الصنع، بجانب فرقاطة ثالثة تدعى “م. فهمي”، والتي ظهرت في الفيديو ومن خلفها العلم التركي.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في أكتوبر الماضي، عن إجراء مناورات بحرية مع البحرية المصرية، لأول مرة في البحر الأسود.

وكان الطرفان قد اجتمعا على مدار ثلاثة أيام من أجل التحضير للمناورات البحرية التي ستحمل اسم “جسر الصداقة 2020″، دون أن يعطوا موعدا محددا لإقامتها.

ومن المقرر أن تتضمن المناورات مجموعات من سفن الأسطول الروسي في البحر الأسود بجانب قوات بحرية مصرية، بدعم جوي مشترك، للتدريب على مهام حماية الطرق البرية من التهديدات المختلفة.

كما سيعمل البحارة الروس والمصريون، بتوجيه من الأركان المشتركة للمناورات، على تنظيم جميع أنواع الحماية والدفاع في البحر، وإجراء إطلاق الصواريخ والمدفعية من أسلحة السفن الحربية.

وترمي المناورات الحالية إلى تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين البحرية المصرية والبحرية الروسية بما يخدم الأمن والاستقرار في البحر، وكذلك تبادل الخبرات بين الأفراد في صد التهديدات المختلفة في مناطق الملاحة الثقيلة، بحسب البيان السابق لوزارة الدفاع الروسية.

وتركيا لديها مضيق البوسفور الذي يربط بين البحر الأسود وبحر مرمرة و من ثم البحر المتوسط، أي أن القطع البحرية ستمر في مضيق البوسفور المؤدي للبحر الأسود.

ويطل على البحر الأسود، دول: روسيا، تركيا، بلغاريا، جورجيا، رومانيا، بلغاريا، وأوكرانيا.

 

*عن الحرة

شاركنا ..

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فيديو لسفن حربية مصرية تعبر المياه التركية.. وصحيفة تكشف التفاصيل في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز