أخبار محلية / صحيفة المرصد

المتقاعدون العسكريون يدعون إلى سرعة صرف مرتباتهم وتسوية أوضاعهم

الخميس - 19 نوفمبر 2020 - الساعة 10:42 م بتوقيت اليمن ،،،

أقامت منظمة تحديث للتنمية، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش آيبرت، اليوم الخميس، ندوة بعنوان (تداعيات الوضع الراهن على قطاع الموظفين والمتقاعدين العسكريين).
وهدفت الندوة إلى الخروج بآليات ومعالجات عملية وواقعية لقضية المتقاعدين العسكريين، وتقديمها إلى الجهات المعنية والسلطات الحكومية لتنفيذها وحل الإشكالية.
واستعرضت الندوة العديد من أوراق العمل، تناولت الأوضاع المعيشية للمتقاعدين العسكريين والمنتسبين للقطاع العسكري والأمني، والتي تقاقمت منذ أكثر من سبعة شهور.
بالإضافة إلى التطرق في أوراق العمل لتاريخ الجيش الجنوبي وتأسيسه ومكوناته من الألوية والعتاد، ومؤهلات قادته ومنتسبيه وتضحياتهم، كما قدمت أوراق عمل قانونية تناولت الجوانب الحقوقية لمعاناة العسكريين.
وقدم الندوة عدد من المتقاعدين العسكريين، ممن ما زالوا ينضالوا للحصول على حقوقهم، ونيل التقدير إزاء تضحياتهم العسكرية والنضالية طيلة عقود طويلة.
وفي ختام الندوة أوصى المشاركون بسرعة صرف المرتبات المتأخرة للمتقاعدين العسكريين، وانتظام صرف مرتبات الشهور القادمة، والتأكيد على تسوية الأوضاع المالية والوظيفية والرتب والامتيازات العسكرية التي حرموا منها منذ سنوات.

من- بديع سلطان
تصوير- زكي اليوسفي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المتقاعدون العسكريون يدعون إلى سرعة صرف مرتباتهم وتسوية أوضاعهم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد