أخبار محلية / الأمين برس

في معركة المصير.. القوات الجنوبية تأسر عناصر إرهابية مطلوبة دوليًا في جبهة الطرية

تواصل مليشيات الاخوان الإرهابية من عمليات التصعيد العسكرية في جبهات ابين في محاولة منها الى افشال تنفيذ اتفاق الرياض والسيطرة على كامل محافظة ابين ثم اقتحام العاصمة عدن.

وتعمل مليشيات الاخوان على مواصله تعزيزاتها وحشودها العسكرية والارهابية الى جبهات ابين .

‏بدورها نجحت القوات المسلحة الجنوبية اليوم الخميس، في اسر عناصر إرهابية تابعة للشرعية في جبهة الطرية بمحور أبين.

وتمكنت وحدات من القوات الجنوبية من استدراج العناصر الإرهابية إلى كمين محكم، انتهى بالقبض على عدد منهم، ومقتل آخرين.

وقالت مصادر مطلعة إنه من بين أسرى مليشيات الشرعية الإخوانية عناصر إرهابية مطلوبة دوليًا، مؤكدة التحفظ عليها.

وأكدت مصادر ميدانية اندلاع مواجهات عنيفة في جبهات ابين .. مشيرة الى ان القوات الجنوبية لقنت مليشيات الاخوان هزائم قاسية وكبدتها خسائر بالعتاد والارواح.

فيما مصادر طبية داخل شقرة أكدت وصول الكثير من الجرحى وجثث القتلى تابعه لمليشيات الاخوان سقطوا في مواجهات مع القوات المسلحة الجنوبية في مواجهات اليوم الخميس.

وقال المتحدث الإعلامي لمحور ابين العسكري محمد النقيب" بان جبهة ابين شهدت منذ ساعات الصباح سلسلة من الاعمال العدائية التي ارتكبتها مليشيات الاخوان الارهابية بدءا بأعمال قنص وقصف باتجاه القطاع الاوسط وتعاملت معها القوات الجنوبية بالمثل مما اسفر عن مصرع قناصة من مليشيات العدو".

 

وتابع النقيب "وشهد قطاع الطرية اشتباكات عقب اطلاق مليشيات الاخوان قذائف الدبابات ومدفعية الهاون".

واكد النقيب ان 4 من عناصر ميليشيا الاخوان لقوا مصرعهم واصيب 4 اخرين في جبهة الطريقة، نتيجة لتصدي القوات الجنوبية لقصف اخواني ومحاولة التقدم.

 

- دور المقاومة الجنوبية

 

وفي سياق متصل تخوض قوات المقاومة الجنوبية مسنودة بأبناء القبائل بمحافظتي أبين وشبوة معارك استنزاف متواصلة مع مليشيات حزب الإصلاح الاخواني التي تشن حملة عسكرية واسعة منذ أشهر لاقتحام محافظة أبين والتوجه إلى العاصمة عدن والسيطرة عليها.

وقال الناطق الرسمي باسم محور أبين, النقيب/ محمد النقيب, لقناة "الغد المشرق" :" ان الغارات والهجمات التي تنفذها المقاومة الجنوبية في "المنطقة الوسطى" وفي "ال باكازم" ومختلف مناطق شبوة ومنها العوالق لها أهمية استراتيجية بالنسبة لمعركتنا لاجتثاث الإرهاب, هذه الهجمات والاغارات التي ينفذها ابطال الجنوب تقطع شرايين الامتدادات العسكرية للمليشيات الاخوانية الإرهابية المدعومة من قطر وتركيا".

و ينفذ أفراد المقاومة الجنوبية وأبناء القبائل عمليات خاطفة وكمائن عسكرية محكمة ركزت على طرق الإمداد للمليشيات القادمة من محافظتي مأرب وشبوة كبدت المليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح .

من جانبه اشاد قائد اللواء 12 صاعقة "ببطولات قيادات المقاومة في المحفد وشبوة والعين على مقاومتهم وصمودهم ووصفهم بالسواعد القوية للمقاومة الجنوبية".

دور المقاومة الجنوبية وأبناء القبائل بمحافظتي أبين وشبوة في مواجهة الجماعات المتطرفة ومليشيات حزب الإصلاح الاخواني بمحافظة أبين جعل خطوط إمدادها العسكرية عبر الطرق الرئيسية غير أمنة, مما يضعف تواجدها بالخطوط الأمامية لجبهة شقرة الساحلية.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر في معركة المصير.. القوات الجنوبية تأسر عناصر إرهابية مطلوبة دوليًا في جبهة الطرية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس