أخبار محلية / الأمين برس

ندوة في عدن حول النهوض الثقافي إبان فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي

عقدت مساء اليوم بفندق سماء الإمارات وبرعايته ندوة ثقافية حول فترة النهوض الثقافي في عدن إبان فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي،نظمها مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي تحت شعار (من أجل الحفاظ على موروثنا الثقافي ) ,بحضور عدد من النخب الثقافية والفنية والفكرية والإعلامية.

و قدم الأخ/ مراد رفيق مستشار وزير الثقافة أخلال الندوة ورقة عمل حول التطور والإنتاج السينمائي في عدن منذ العام(٧٣) .

فيما قدمت الدكتورة/ أنيسة أنيس حسن عباس مديرة مركز الفنون والثقافة المخرجة في المجال المسرحي ورقة عمل في مجال الثقافة والتوثيق ورصد الفنون في الفترة الآنفة الذكر .

أما الدكتور/ محمدعبدالهادي أستاذ الإعلام بكلية الآداب قال في ورقته التي قدمها أن الهدف من الندوة هو توجيه رسالة لإحياء كل الأعمال الفنية في الوطن وتطويرها مستقبلاً.

فيما أكدت الدكتورة/ أسمهان العلس أستاذ التأريخ بجامعة عدن على بذل الجهود المشتركة بين الجهات التنفيذية في القطاع الثقافي والمجتمع المدني من أجل إحياء وتوثيق الثقافة الشعبية بإعتبار الثقافة من صنع الشعب المبدع ويجب أن يتم توثيق الثقافة الشعبية والموروث الشعبي وتطوير الجانب الايجابي في التراث تواكباً مع المستجد الثقافي والتنمية الثقافية، ليصبح هذا التراث هو تراث الماضي والحاضر والمستقبل.

أما المخرج المسرحي المبدع محمد الرخم فقد قدم ورقة عمل أستعرض فيها الجوانب المشرقة في العمل المسرحي في عدن وانتعاشها التي خلقت جيلاً مسرحياً مبدعاً، مستوعباً آخر فنون الإبداع المسرحي الذي كان له شأن كبير في تطور الحركة المسرحية في عدن.

كما قدمت خلال الندوة نبذة عن مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي والفعاليات المنجزة في هذا المجال من قبل المركز .

وتخلل الندوة عرض و شرح مختصر لفيلم الضوء الأسود،بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن حياة ومسيرة الفنان المبدع توفيق مصلح.

5fb985a02882b.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ندوة في عدن حول النهوض الثقافي إبان فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس