أخبار محلية / المندب نيوز

بحضور السلطة المحلية..مؤسسة الأمل النسوية تدشن فعاليات اليوم العالمي للطفل

المكلا ( المندب نيوز) إعلام المؤسسة

دشنت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية صباح اليوم بالمكلا فعاليات اليوم العالمي للطفل الذي يصادف ال 20 من نوفمبر من كل عام.

وفي حفل.التدشين الذي تزامن مع إفتتاح قسم الأطفال بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة وإحتفاء مكتب وزارة الصحة بافتتاح القسم الذي تم ترميمه وتأهيله من قبل منظمة اليونيسف .

ألقى وكيل اول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش كلمة هنأ فيها الاطفال والعاملين في مجال الطفولة باليوم العالمي لحقوق الطفل ،
مؤكداً ان السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتماما كبيرا للأطفال وتحرص على رعايتهم وتقديم الامان لهم.

وفي كلمة لها أكدت مدير مكتب اليونيسف محور حضرموت حرص المنظمة السعي للالتزام بجميع بنود اتفاقية حقوق الطفل مجددة دعمها المستمر للأطفال في حضرموت واليمن عامة.

وتزامناً مع الفعالية نفذ متطوعات فريق السي فور دي C4D حملة “امي اعرفي حقي” التي استهدفت النساء في قسم النسائية والوضع وتعريفهم بحقوق الاطفال وحثهم على عدم انتهاك حقوق الاطفال او التعامل معهم بحسب ماهو مشروع لهم من حقوق وإلتزامات .

بينما نفذ الفريق الاخر في قسم الاطفال وعيادة ادارة الحالة حملة “طفل ولة كل الحقوق” وهي حملة تسعى إلى رفع وعي الاطفال بحقوقهم عبر اللعب .

واستهدفت حملة “أمانينا في حقوقنا” أطفال مخيمات النازحين لرفع وعي الاطفال في هذه. المخيمات بحقوقهم التي كفلتها لهم جميع المواثيق والمعاهدات الدولية .

وأوضحت الدكتورة أبها عبدالله باعويضان رئيس المؤسسة أن إجمالي الاطفال المستهدفين في حملات الاحتفال باليوم العالمي للطفولة ٢٠٢٠ قد بلغ حوالى ١٢٠ طفل وحوالي ٩١ من النساء .

النقرات 48

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بحضور السلطة المحلية..مؤسسة الأمل النسوية تدشن فعاليات اليوم العالمي للطفل في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز