أخبار محلية / عدن الحدث

الارياني: تصنيف الحوثي جماعة ارهابية أولى خطوات حل أزمة اليمن

عدن الحدث / خاص.

أكد وزير الإعلام معمر الارياني، إن تصنيف ميليشيا الحوثي في قائمة الإرهاب أولى خطوات حل الأزمة اليمنية.

وقال وزير الإعلام في تغريدة على تويتر: ‏‏مليشيا الحوثي تنظيم إرهابي عابر للحدود لا ينتمي لليمن بل لإيران الخمينية، وارهابه لن يتوقف عند حدود اليمن بل سيطال المنطقة وسيتضرر منه العالم اجمع ما لم يتم تصنيفه ضمن قوائم الإرهاب. 

وأشار إلى أن ممارسات مليشيا الحوثي توكد ان فكرها الارهابي وسلوكها وممارساتها وشعاراتها ولا تختلف في الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها عن تنظيمي "القاعدة، داعش"، وانها والإرهاب وجهان لعملة واحدة. 

وحذر من أن استمرار الصمت الدولي على جرائم مليشيا الحوثي سيطيل معاناة اليمنيين ويجعل اليمن مرتعا للارهاب ومصدرا لنشره في المنطقة والعالم، لافتا إلى انه من غير المنطقي استمرار التجاهل لإرهاب منظم يفتك ب 30 مليون ويهدد خطوط الملاحة الدولية. 

وطالب الوزير الارياني في ختام تغريداته: المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية، تلبية لدعوات اليمنيين الذين ذاقوا الويلات، والتزاما بمسئولياته القانونية في حماية حقوق الانسان وحفظ الأمن والسلم الدوليين. 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الارياني: تصنيف الحوثي جماعة ارهابية أولى خطوات حل أزمة اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث