أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

وثيقة تكشف عن اسماء وهمية وفساد كبير في قطاع الصحة بمديرية نصاب بشبوة “الاسماء”

شبوة (نخبة حضرموت) خاص

كشفت وثيقة عن فساد كبير في قطاع الصحة بمديرية نصاب بمحافظة شبوة الواقعة تحت سلطة الاخوان بقيادة محافظ المحافظة الاخواني محمد صالح بن عديو .

وقد علقت مصادر مطلعة على الاسماء التي احتوى عليها الكشف المرفق مؤكدة انها اسماء وهمية ، لعاملين غير حقيقيين في قطاع مكافحة امراض سوء التغذية بالمديرية.

واشارت المصادر الى انه تم توزيع تلك الاسماء على وحدات صحيه ومراكز وهم لم يقوموا باي عمل وليس لهم اي وجود على ارض الواقع.
ومن تلك الاسماء :

1- محمد حسن عبدالله العولقي ، واسمه الحقيقي “محمد حسن مدلاه” من منطقة الحنك وهو القائم باعمال مدير مكتب الصحه بالمديريه ولا يمت للصحه بصله وقد سجل نفسه على الوحدة الصحية العوشة التي لم تستلم حصتها من المخصص يوماً ما انما يصرف لمتنفذين كما لم تستلم حصتها من الادويه الحكومية.

وبحسب لمصادر فأن “مدلاه” لم يكتفِ بالسطو على مخصصات القطاع من الجانب الحكومي ومن المنظمات والبرامج الاغاثية ، بل عمد الى تسجيل احد اشقائه بالمركز الصحي في الحنك مع انه لا وجود له على ارض الواقع وفقا للمصادر.

واما الثاني الذي ورد في الكشف فهو “احمد عبداللاه عبدالله ” وقد احتسب على معالجي امراض سوء التغذية مع انه لا يمت للطب والصحة بصله وليس لديه مؤهل علمي صحي ومع هذا يتبوأ عدة مناصب منها مدير الرعاية الصحية الاولية بالمديرية ومدير المركز الصحي في نصاب ومدير الشئون الماليه بصحه نصاب.

كما ورد في الكشف اسما ثالثا ضمن لوبي الفساد الصحي بمديرية نصاب ، وقد تم احستابه على العاملين بالوحدة الصحية في بير النخل ومدير المستشفى السابق احمد سالم عبدالله الصريمي، وبحسب المصادر فقد ورد اسمه في الكشف المرفق باسم “احمد سالم عبدالله العولقي”،مع انه لا وجود له بالوحدة الصحية في بير النخل.

وواردت المصادر بالاستناد على الكشف الذي حصلت عليه اسما رابعا وهو “عوض رجب” مدير المركز الصحي بالحنك ومنسق التغذيه بالمديرية ، ووفقا للمصادر فإن عوض رجب” عمد الى تسجيل اثنتين من بناته وهن “فاطمه عوض رجب ومريم عوض رجب”.

والخامس يدعى “رياض محمد صالح عبود” ويشغل منصب نائب مدير المستشفى ، مع انه لا يتواجد على الارض ومع هذا تصرف له حوافز شهرية ويداوم في صيدليته الخاصة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وثيقة تكشف عن اسماء وهمية وفساد كبير في قطاع الصحة بمديرية نصاب بشبوة “الاسماء” في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت