الارشيف / أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

إدارة المرأة والطفل بانتقالي حضرموت تنظّم ندوة حول "العنف ضد المرأة" بالشحر

نظّمت إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت مساء الإثنين، ندوة توعوية حول "مفهوم العنف ضد المرأة".

وتطرّقت الندوة التي حاضرت فيها الأستاذة عطيات عبود باضاوي مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي محافظة حضرموت، إلى مفهوم العنف التي تتعرض له معظم الفتيات خلال وقتنا الراهن وأشكاله المتنوعة.

واستعرضت باضاوي أنواع العنف بشكل مفصل، ومدى الاستفادة من القوانين في الحماية من تلك المظاهر السلبية على مجتمعنا الحضرمي المحافظ والاسباب التي تؤدي الى ذلك العنف الذي بات يؤرق الكثير من النساء والفتيات في سن مبكر خصوصاً مظاهر الزواج المبكر وغيرها من المظاهر السلبية التي تم مناقشتها خلال الندوة.

وشدد باضاوي في المحاضرة على أهمية الحفاظ على الإطار الاخلاقي للاطأسرة والاهتمام بالمساواة في التنشئة الاجتماعية للأبناء والاهتمام بتوعيتهم بحقوقهم وكيفية الدفاع عنهم.

وعرّجت المحاضرة أيضاً على دور وسائل الإعلام في جعل المرأة تستفيد من مميزاتها بعيداً عن السلبيات التي تحتويها.

ومن جانب آخر تمّ فتح باب النقاش للحضور الذي بلغ عددهن قرابة 65 فتاة وإمرأة من نخبة مجتمع مدينة الشحر، حيث قُدمت جُملة من المداخلات الإيجابية وتلخصت في كيفية التخلص من تلك المظاهر وأيضاً كيفية جعل المرأة شريكة فاعلة في الحياة السياسية وأيضاً في الشأن الاقتصادي.

وفي الختام تحدثنْ بعض المشاركات على ارتياحهم لتنظيم الندوة التي استفادن منها، حد وصفهن، بشكل إيجابي كبير. داعيات قيادة المرأة والطفل لانتقالي الشحر لتنظيم مزيد من هذه الندوات خلال الأيام القادمة.

حضر الافتتاح أنور السكوتي عضو الجمعية الوطنية، وعادل باثلاث عضو قيادة انتقالي المحافظة، ومحمد الفردي رئيس القيادة المحلية بالشحر، وسوسن باوزير مديرة إدارة المرأة والطفل بمديرية المكلا، ونادية بخضر مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي الشحر وصالحة باقطيان رئيسة إتحاد النساء بالشحر.

5fbcb76fe9a58.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إدارة المرأة والطفل بانتقالي حضرموت تنظّم ندوة حول "العنف ضد المرأة" بالشحر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي