الارشيف / أخبار محلية / الواقع الجديد

الاصلاح يتجه للانقلاب بتشكيل “مجلس سيادة” في شبوة

“الواقع الجديد” الاربعاء 25 نوفمبر  2020 / متابعات

كشفت مصادر قبلية في مأرب وشبوة، الاربعاء ، عن تحركات لقيادات في حزب الاصلاح- جناح الاخوان المسلمين في اليمن- لتنفيذ انقلاب على “الشرعية” بإعلان مجلس سيادة .

.
يتزامن ذلك مع ضغوط سعودية – اماراتية لتنفيذ اتفاق الرياض الذي يقصي الحزب من التواجد في الهلال النفطي الممتد من شبوة حتى مأرب ويقلص مشاركته السياسية في الحكومة الجديدة.

واشارت المصادر إلى أن قيادات في الحزب بدأت اجراء حوارات ولقاءات بقيادات مدنية وعسكرية مؤثرة في المحافظتين بهدف التسريع بتشكيل المجلس، متوقعة اعلانه عقب مؤتمر استثنائي مرتقب يحضر الحزب لانعقاده على مستوى القيادات العليا في العاصمة التركية خلال الفترة المقبلة.

وتوقعت المصادر ان ينبثق عن المؤتمر صعود لتيار قطر وتركيا بهدف دعم المجلس الذي يسوق له هذا التيار ويسعى لتمكين تركيا وقطر من تدخل مباشر في الحرب على اليمن الممتدة منذ 6 سنوات.

وكان ناشطي الحزب على مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا بأن يشكل المجلس من قيادات وبنسب متساوية على مستوى ما وصفوه بـ”الاقاليم الستة” على أن تكون مهمته ابعاد الخطر عن معاقل الحزب.

وكان الحزب قد صعد خلال الايام الماضية في وجه التحالف السعودي- الاماراتي بتصريحات نارية لرئيسه محمد اليدومي والتي تعد الاولى من نوعها منذ بدء الحرب على اليمن في مارس من العام 2015.

واشترط اليدومي في اخر تصريح له اخراج الفصائل الموالية للإمارات مقابل تشكيل الحكومة الجديدة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الاصلاح يتجه للانقلاب بتشكيل “مجلس سيادة” في شبوة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد