الارشيف / أخبار محلية / صحيفة المرصد

عضو في الانتقالي:الأشقاء في السعودية وصلوا إلى نتيجة أن لا استقرار في المنطقة إلا باستعاد دولة الجنوب


اكد عضو في الجميعة الوطنية للمجلس الانتقالي وضاح بن عطية ان من حق السعودية بناء منطقة عازلة مع الحوثيين في الشمال لذلك ستعمل على انشاءها لحفظ أمنها الوطني.

واضاف بن عطية ان شعب الجنوب لن يقبل بإستمرار الاحتلال واي دعم للقرى اليمنية في الجنوب سيوسع الشرخ ويعمق الفوضى لذلك وعلى ما يبدو توصل الأشقاء في السعودية إلى نتيجة الاستقرار في المنطقة إلا باستعادة وبناء الدولة الجنوبية.

وكتب بن عطية منشور على حسابه الرسمي "بالفيسبوك": فشل مخطط الجنوب مقابل الجنوب

إيجاد قضية مع الحوثي بصعدة هدف لطمس قضية الجنوب فقد بدأت الحرب الأولى بعد إعلان التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج ٢٠٠٤م وكلما برزت ثورة الحراك بالجنوب زادة حدة حروب صعدة وعند رفض الجنوبيون لمخرجات حوار صنعاء سلموا الدولة للحوثي لكي يسيطر على الجنوب وبعد هزيمة الحوثي بالجنوب .

قاموا بتشكيل ما أسموه جيش وطني بمأرب ليس لتحرير صنعاء من الحوثي كما زعموا وإنما لإنهاء المقاومة الجنوبية والإنتقالي المنبثقان من ثورة الحراك بهدف طمس القضية الجنوبية وبعد خمس سنوات غزوا الجنوب وعندما عجزوا وغرزوا في رمال شقرة بدأوا بالتقارب مع الحوثي والهروب إلى تركيا .

يعلمون أن ملف اليمن مع السعودية ولهذا افتعلوا قضية صعدة لمقايضة المملكة (إذا فصلتوا الجنوب الذي احتليناه في ٩٤ سوف نهدد جنوبكم) الجنوب مقابل الجنوب ولهذا فإن قضية صعدة مفتعلة من قوى الدولة الزيدية العميقة لتهديد وابتزاز المملكة ومن حق السعودية اشتراط بناء منطقة عازلة .

السعودية ستعمل على إنشاء المنطقة العازلة لحفظ أمنها الوطني بعد أن تيقنت أن شعب الجنوب لن يقبل باستمرار الإحتلال وأي دعم للقوى اليمنية فإنه يوسع الشرخ ويعمق الفوضى وعلى مايبدو فقد توصلوا الأشقاء إلى نتيجة أن لا استقرار في المنطقة إلا باستعادة وبناء الدولة الجنوبية .

وضاح بن عطية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عضو في الانتقالي:الأشقاء في السعودية وصلوا إلى نتيجة أن لا استقرار في المنطقة إلا باستعاد دولة الجنوب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد