الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

بيان مناصره لقضية المواطنة مروه البيتي

نشرت مجموعة من منظمات محافظة حضرموت بيان مناصره في قضية المواطنة "مروه البيتي"، اليكم نص البيان،

جميعنا مع حكم القصاص لقاتل الشهيدة مروة وبقوة من أجل تحكيم الشريعة وتطبيق القانون.

لكن هناك جرائم قتل أخرى لزوجات عذبًا حتى الموت من قبل أزواجهم؛ لمَ لا تشملهم هذه الحملة التضامنية المشرفة للضغط من أجل إنفاذ احكام القضاء والقصاص للقتلى، كالمرأة التي توفيت أثر ضرب زوجها حتى الموت والثانية التي توفت خنقًا على أيدي زوجها في فترات متقاربة، وجميعهم في نفس المدينة #المكلا... الا يستحقوا مثل هؤلاء المجرمين القصاص مثل قاتل الشهيدة مروة..؟! نحن نطالب بتنفيذ القصاص على كل من تلتخط يداه بدم شخص بريء، لأخذ العبرة لكل من تسول له نفسه تعنيف الزوجة كان بقواه العقلية أو متعاطي للمخدرات أو أيٍ كان وضعه.

جميل أن تنظم الوقفات الحقوقية للمرأة الحضرمية لكن لا ندع العاطفة تأخذنا إلى من تعقد لهم الحملات التضامنية وتبقى باقي جرائم قتل الزوجات ومن ليس لهم قبيلة أو معرفة وكأن أمرهم لايعنينا. لذا نتمنى أن تعلو جميع الأصوات كذلك للضغط من أجل القصاق من القتلى الثلاثة وإذا كان هناك آخرين لاندري عنهم.

نسخة مع التحية:

رئيس نيابة الاستئناف سيادة القاضي شاكر محفوظ بنش.

وكيل محافظة حضرموت لشؤون المرأة د.خليل بامطرف.

اللجنة الوطنية للمرأة بحضرموت مؤسسة صح لحقوق الأنسان فرع حضرموت.

مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية.

مؤسسة عدالة #القصاص_لجميع_قتلى_الزوجات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بيان مناصره لقضية المواطنة مروه البيتي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث