أخبار محلية / عدن لنج

تحت شعار "معًا نستقبل العام الجديد بالإيجابية والعطاء" .. مركز اوكسجين حياتك يقيم ندوة علمية بالعاصمة #عدن

 

 

 

تحت شعار معًا نستقبل العام الجديد بالإيجابية، أقام مركز أوكسجين حياتك ندوة علمية لنشر الايجابية والعطاء بالتزامن مع حلول العام الجديد 2021م وتأتي ضمن إطار الدعم النفسي الذي يقدمه مركز أوكسجين حياتك وبرعاية كريمة وحصرية من "السنابل غذاء للحياة "..

 

 

وقال مدير إدارة الصحة النفسية بوزارة الصحة العامة والسكان رئيس مركز أوكسجين حياتك الاخصائي النفسي /محمد اسماعيل عبدالله (الايطالي) ان هذا الحدث الذي يقام برعاية "السنابل" يأتي في إطار الدعم النفسي للمجتمع وتهيئة أجواء ملائمه لبدء العام الجديد، منوهًا أن البناء النفسي لمختلف شرائح المجتمع عامل مهم جدًا لتحقيق الاستقرار بشكل عام..

 

 

وأشار الايطالي إلى وجوب الشعور بالامتنان لاننا مازلنا موجودين في هذه الحياة، والامتنان يجب ان يتجسد من خلال النظر إلى النجاحات المحققة، وتحقيق العطاء والنفع لمصلحة الآخرين ونشر الايجابية فيما حولنا وعدم الاستسلام للضغوط..

 

 

من جهتها تحدثت المحاضرة الجامعية د. الاء أحمد عن كيفية تأثير الطاقة السلبية أو الإيجابية على الجسد، وكيفية تفاعل أعضاء الجسم مع تلك الأحداث والمتغيرات الطارئة، موضحة ذلك بالتفسيرات والدلائل العلمية الأكيدة وتفسيراتها، ومنه أوضحت بشكل عام كيفية التخلص من المشاعر السلبية وبلوغ السعادة والوصول لها، وضرورة تحقيق الطمأنينة، كما تطرقت للكثير من المواضيع في المحاضرة التي قدمتها..

 

 

في ذات السياق روت مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة أ. أفراح جابر تجربتها الطويلة مع المرض، وكيف استطاعت التغلب على ذلك من خلال الدافع المعنوي الكبير الذي تحمله، وهو ما أعانها على البقاء مؤمله أن يطبقه الآخرين، سيماء في هذا العام، بعد عام مليء بالكوارث والمعاناة..

 

 

وأشاد مسؤول الشكاوى في وزارة حقوق الإنسان أ. عماد سنان بالدور الذي يقدمه المركز، داعيا مختلف الجهات إلى انشاء مراكز دعم نفسي خاصه بها لتوفير الدعم اللازم للعمال والموظفين وغير ذلك..

 

 

وفي الندوة أيضًا تحدث عدد من الحاضرين عن تجاربهم الحياتية والصعوبات التي مروا بها، وكيف استطاعوا تجاوزها ومنه بلوغ السعادة التامة، من خلال الدافع المعنوي والنفسي الذي منحوه انفسهم، وكان من بين المتحدثين الناشطة أميمة العولقي، والإعلامية حنان الأميري، والمحامية وداد عبد الله..

 

 

وفي الختام أوضح د. محمد إسماعيل الإيطالي عن وجود خطة دعم نفسي عالِ خلال العام الجديد، تستفيد منه مختلف فئات وشرائح المجتمع، معلنًا البدء بتنفيذه منذ منتصف شهر يناير الجاري، وفي غضون ذلك قام د. محمد الايطالي بتكريم المدير الإداري للمركز الاستاذة سمية خالد مقناش لجهودها المتميزة وإختيارها كموظفة مثالية خلال العام 2020م

 

 

وتفتقر البلاد عدم وجود مراكز دعم نفسي في ظل الحروب والأحداث المؤلمة التي تمر بها، وهو ما يعمق مشكلات المتأثرين بالأحداث، ويؤمل إعادة النظر في مسألة الصحة النفسية، واعتبارها جزء أساس من الصحة الجسدية والصحة العامة لما لها من تأثير مباشر على صحة الفرد وطريقة تفكيره وحياته بشكل عام..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحت شعار "معًا نستقبل العام الجديد بالإيجابية والعطاء" .. مركز اوكسجين حياتك يقيم ندوة علمية بالعاصمة #عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج