أخبار محلية / عدن لنج

#وزير_الأوقاف يوجه بترشيد الخطاب الديني والنأي بالمساجد عن المماحكات السياسية

وجه وزير الأوقاف والإرشاد / محمد عيضة شبيبة المرشدين والخطباء وأئمة المساجد بأهمية تفعيل دور رسالة المسجد كدار عبادة ومركز دعوي وتنويري وتوعوي ،وفي نشر الوسطية والاعتدال وتجسيد  المحبة والمودة والسلام بين الناس ,وتعزيز قيم الفضائل والاخوة وتماسك النسيج الإجتماعي،ونبذلغة التطرف والإرهاب.

 

وشدد معالي وزير الأوقاف والارشاد خلال ترؤسه صباح اليوم اجتماعا لقيادة الوزارة وموظفي مكتب الاوقاف والارشاد بالعاصمة عدن ،على ضرورة التزام الخطباء والأئمة بالنأي برسالة المسجد عن   الإنتماءات الحزبية والطائفية والمناطقية ،وذلك لأهمية وعظمة رسالة المسجد النابعة من اهمية ومكانة وعظمة بيوت الله،  عند جميع ابناء شعبنا .

 

 

الذين يأخذون أقوال واحاديث وخطب أئمة المساجد على محمل الجد كتوجيهات وارشادات  دينية ، وانعكاس ذلك على توجه  الناس وتجسيدها في حياتهم العملية وسلوكياتهم اليومية ،داعيا الى توظيف ذلك في شحذ الهمم بالتعاون جميعا لبناء الوطن وتحقيق التنمية الشاملة التي من شانها تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي للمواطنين, وزرع المحبة وتقوية روح الاخوة الدينية والوطنية بين أوساط المجتمع .

 

 

 وناقش وزيرالاوقاف والارشاد / محمد عيضة شبية مع المشاركين في الاجتماع ،أوضاع ونشاط مكتب الأوقاف والارشاد بالعاصمة عدن والإشكاليات التي تواجه عملهم ،ومنها شحة الموازنة التشغيلية ،وتدني رواتب الموظفين وأئمة المساجد، والمستحقات الأخرى .

 

 

بالاضافة إلى تأخر تثبيت المتعاقدين  ،وإمتناع الجهات عن دفع مستحقات الاوقاف ،والاستيلاء على ممتلكات الاوقاف ، عدم تجاوب القضاء في سرعة البت بقضايا الاوقاف  ،وغيرها. 

 

 

ووجه وزير الاوقاف والإرشاد بهذا الصدد، مدير عام مكتب اوقاف عدن، برفع تقرير متكامل بالإحتياجات اللازمة والاشكاليات التي تواجه عمل مكتب الاوقاف ليتم معالجتها مع الحكومة والجهات ذات الاختصاص في الايام القادمة.

 

 

هذا وكان وزير الاوقاف والارشاد/ محمد عيضة شبيبة ،يرافقه/ محمدمشدود  وكيل الوزارة والدكتور / محمد حسين الوالي مدير عام مكتب الاوقاف بالعاصمة عدن   قد طاف بالاقسام والإدارات التابعة لمكتب الأوقاف ،واطلع على المهام المناطة بها .

 

ومستوى الانضباط الوظيفي والالتزام بالدوام الرسمي. معبرا عن شكره  للموظفين الذين بادلوه التهاني  بمنحه الثقة كوزير للأوقاف والارشاد في الحكومة الجديدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #وزير_الأوقاف يوجه بترشيد الخطاب الديني والنأي بالمساجد عن المماحكات السياسية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج