أخبار محلية / عدن الآن

برئاسة الأمير محمد بن سلمان،، قمة تاريخية لقادة دول الخليج في السعودية

عدن الان/ الرياض:

وقع قبل قليل قادة ورؤساء الوفود المشاركة في الدورة الحادية والأربعين لقمة مجلس التعاون الخليجي البيان الختامي لقمة العلا المنعقدة في المملكة العربية السعودية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وبحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومشاركة قادة دول الخليج.

وقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي ترأس بنجاح منقطع النظير القمة التي وصفت بالتاريخية، في كلمته الافتتاحية إن قادة دول الخليج وقعوا بيانا "للتضامن والاستقرار".

كما رحب بن سلمان بجهود الكويت والولايات المتحدة في تحقيق المصالحة مع قطر، وأكد على ضرورة تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وحذر بن سلمان من دور إيران في المنطقة، وطالب المجتمع الدولي بضرورة وقف الأنشطة المتعلقة ببرنامج إيران النووي "والمشاريع الهدامة التي ينفذّها وكلاء إيران"، على حد تعبيره.

وانطلقت اليوم الثلاثاء أعمال القمة الخليجية في دورتها الـ 41 في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية بحضور الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، الذي استقبله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعناق حار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر برئاسة الأمير محمد بن سلمان،، قمة تاريخية لقادة دول الخليج في السعودية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن