أخبار محلية / عدن الحدث

صحيفة بريطانية: الملف اليمني الاختبار الأصعب للمصالحة الخليجية

عدن الحدث / خاص.

اعتبرت مصادر سياسية وفقا لصحيفة العرب البريطانية أن الملف اليمني سيكون الاختبار الأصعب الذي يثبت جدية الدوحة في المصالحة الخليجية، بالنظر إلى تاريخ قطر في دعم حالة التوتر في اليمن حتى قبل اندلاع الحرب الأخيرة التي أعلنت الدوحة مشاركتها فيها ضمن قوات التحالف العربي. 

ووفقا للصحيفة تساءل مراقبون يمنيون عن موقف الحكومة اليمنية من المصالحة، وهل ستكون طرفا في أي اتفاق؟ وخصوصا أنها قامت في أعقاب التوتر بين قطر ودول المقاطعة بسحب سفيرها من الدوحة، على غرار ما فعلته الرياض وأبوظبي والقاهرة والمنامة. 

وفي أول موقف رسمي يمني رحبت الحكومة المعترف بها دوليا بما اعتبرته “الجهود الصادقة لإعادة اللحمة بين الأشقاء في دول مجلس التعاون”. 

وأعربت وزارة الخارجية في بيان لها، الثلاثاء، عن “تطلع الجمهورية اليمنية بأن تعمل القمة (…) على معالجة القضايا العالقة وعودة العلاقات الخليجية إلى مجراها الطبيعي تحقيقا لتطلعات قادة وشعوب

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحيفة بريطانية: الملف اليمني الاختبار الأصعب للمصالحة الخليجية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث