أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

مجلس الأمن الأمريكي يشيد بمخرجات قمة العلا الخليجية 

(نخبة حضرموت) خاص

أشاد مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الأربعاء، بمخرجات قمة العلا الخليجية التي عقدت في المملكة العربية السعودية.

وأكد مجلس الأمن القومي الأمريكي، دعمه للشركاء الخليجيين، وذلك في مرحلة جديدة من التعاون، وفقًا لـشبكة “العربية الإخبارية”.

وأمس الثلاثاء، جدد مجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تأكيده لمواقف مجلس التعاون الرافضة للتدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للدول العربية من أي جهة كانت، وضرورة الكف عن الأعمال الاستفزازية عبر إذكاء الصراعات والفتن.

وأعلن البيان الختامي للقمة الـ41 للمجلس، أن المجلس شدد على احترام مبادئ السيادة وعدم التدخل واحترام خصوصية الدول استناداً للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية التي تنظم العلاقات بين الدول.

وأكد البيان، أن أمن دول المجلس هو رافد أساسي من روافد الأمن القومي العربي، وفقاً لميثاق جامعة الدول العربية.

وأكد المجلس مجددًا على مواقفه الرافضة لأي تهديد تتعرض له أي دولة عضو، لافتاً إلى أن أمن دول المجلس كل لا يتجزأ، كما شدد على مبدأ الدفاع المشترك ومفهوم الأمن الجماعي، استناداً للنظام الأساسي لمجلس التعاون واتفاقية الدفاع المشترك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مجلس الأمن الأمريكي يشيد بمخرجات قمة العلا الخليجية  في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت