أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

#تقرير_خاص : هيئة الطيران تبقي مطار الريّان معطّلا لاستخدامه كورقة سياسية ضد #الإمارات

المكلا ( نخبة حضرموت ) خاص

تحاول أطراف سياسية مرتبطة بالاخوان إُستخدم مطار الريان الدولي كورقة سياسية تبتز من خلالها التحالف العربي وتستخدم ضد تواجد القوات الإماراتية في المكلا 

حيث تستمر أطراف سياسية مرتبطة بالاخوان عرقلت افتتاح المطار وتحميل الامارات المسؤولية

و كشفت وثيقة صادرة عن رئيس الهيئة العامة للطيران والمدني عن توجيهات بإعادة تشغيل مطار الريان الدولي للرحلات الداخلية.

وبحسب الرسالة الموجهة من رئيس الهيئة كابتن صالح سليم بن نهيد الى شركات الطيران العاملة بالجمهورية فقد تم إعادة تفعيل الخطوط الجوية للرحلات القادمة والمغادرة بحسب الاتي

– مسار عدن سيئون عدن

ومسار عدن المكلا عدن

– عمل سياسي بامتياز

و خاطب ‏المحلل السياسي انور التميمي في منشور له على فيس بوك رصده محرر “نخبة حضرموت” رئيس هيئة الطيران المدني قائلاً له ، “لماذا لم تخاطب الجهات الدوليّة لإشعارها بجاهزية مطار الريّان لاستقبال وتسيير الرحلات الدوليّة من وإلى المطار” .

مضيفاً ‏”أمّا رسالتكم الأخيرة بتسيير رحلات (داخلية) فقط ، فهي رسالة مريبة ، لأنّك تعلم أن حاجة المواطنين الماسة للسفر للخارج وليس التنقّل جوا بين المدن والمحافظات ، فهذه ليست أولوية في الوقت الراهن” .

وقال التميمي ‏لرئيس هيئة الطيران المدني : إنّ ما تقوم به هيئة الطيران المدني، وطيران اليمنية عمل سياسي بامتياز ، لتحميل مسؤولية التعطيل طرف بعينه وهي دولة الإمارات التي أعادت تأهيل المطار بمعايير دوليّة.

موضحاً ‏: في عهد وزير النقل المخلوع صالح الجبواني كان التناغم واضحا بين وزارة النقل واليمنية للطيران والهيئة العامة للطيران ، لتعطيل المطار .

وأشار في منشوره بأن “حاليا ثمّة مستجد ، وهو تولّي وزير انتقالي ‏وزارة النقل وهو يسعى جاهدا لإعادة تشغيل المطار ، وننتظر منه أن يصارح الرأي العام ، بما تقوم به هيئة الطيران، وطيران اليمنيّة ، لإبقاء مطار الريّان معطّلا لاستخدامه كقميص عثمان لشن حرب اكاذيب وإفتراءات ضد من يستحق الشكر على ما قدّم” . 

‏وطالب التميمي الوزير عبدالسلام حميد بوقف عبث الهيئة وطيران اليمنية ومن يقف خلفهما ، مشيرا بأنها قضيّة لا تقبل التأجيل ، فإن كانت الهيئة واليمنية ضمن هيكل الوزارة ننتظر محاسبتهما ، وإن كانتا لا تخضعان لوزارتك مطلوب التوضيح للرأي العام ،لتحديد الجهة المعطلة.

وأوضح بأن ‏رسالة الهيئة لتسيير رحلات داخلية من وإلى المطار أمر يثير السخرية ، وأقولها وعلى مسؤوليتي الشخصيّة ومستعد للمحاسبة أن تعطيل المطار تقف خلفه أطراف في الشرعية ، وليس لدولة الإمارات يد أو مصلحة في التعطيل ، فليس من المنطقي أن تعيد تأهيل المطار وفق افضل مقاييس الطيران المدني ، ثم تقوم بتعطيله ! .

وتابع التميمي “ليس من المنطقي أن تمنح دولة الإمارات من يعاديها فرصة للتطاول عليها ، حيث يستخدم الإعلام المعادي للتحالف والامارات تحديدا ” فرية ” تعطيل المطار ، مادة دسمة لصناعة أخبار وفبركات ضد الامارات والقوات الحضرمية التي دربتها وأنفقت مئات الملايين لتدريبها وتسليحها”.

مختتما منشوره قائلاً “يا قوم كلنا نريد عودة حركة الطيران لمطار الريّان ، ونريد كذلك وبصورة عاجلة محاسبة المعطّلين” 

– من المعرقل ؟

وكشفت “نخبة حضرموت” في تقارير سابقة ان الوزير الاخواني السابق الجبواني يتمتع بنفوذ وحماية مراكز قوى الإخوان عبر علي محسن الأحمر ودولة قطر وضباط تركيا، وبدأ الرجل المدعوم من مراكز القوى التحكم في موارد المنافذ البرية وتسليمها لتلك القوى وعدم إخضاعها للهيئات التابعة لها وسحب البساط من تحت هيئة تنظيم شؤون النقل البري، الأمر الذي يفقد الهيئة توازنها ويهددها بالانهيار السريع، ويفقدها ما لا يقل عن 3 مليار ريال شهريا من إيرادات منفذ الوديعة فقط، وضعف هذا المبلغ من منفذي شحن وصرفيت ، بالاضافة الى ان المتهم الاول في عرقلة افتتاح المطار.

ويسعى تنظيم الاخوان المسيطر على الشرعية وعلى الذراع السياسي -حزب الاصلاح- الى إرباك المشهد الحضرمي واتهام دولة الإمارات العربية بعرقلة الافتتاح لكن ماحدث اواخر 2019 من تغطيات اعلامية غطتها “نخبة حضرموت” بكم كبير من الصور الخاصة التي تكشف للعالم ان المطار تم تاهيله من الاشقاء لكن الاصلاح هم المعرقل الوحيد لافتتاحه امام المرضى والمواطنين . 

وتطالب الأوساط السياسية والاجتماعية الحضرمية  الرئيس عبدربه منصور هادي بمحاسبة الاخوان والمسؤولين الفاسدين، ومطالبة باعلان هادي لموقفه  عقب التجاوزات التي تمت باسم حكومته ضد افتتاح مطار الريان الذي بات جاهزا بشكل كامل للافتتاح.

 

يذكر ان مطار الريان الدولي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت قد اعيد افتتاحه في نهاية العام 2019 بعد تأهيله من قبل دولة الإمارات في إطار دعمها المتواصل للشعبنا والذي شمل المجالات كافة الا ان المطار بقي دون تنظيم اي رحلات جوية منه واليه .

وقامت دولة الإمارات في إطار دعمها المستمر للمشروعات الحيوية على الساحة ببناء صالات المطار ورفدها بما تحتاجه من أجهزة ومعدات حديثة وصيانة مدرجات المطار وإنشاء أبراج المراقبة مما يسهم في الارتقاء بالخدمات التي يقدمها مطار الريان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #تقرير_خاص : هيئة الطيران تبقي مطار الريّان معطّلا لاستخدامه كورقة سياسية ضد #الإمارات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت