أخبار محلية / صحيفة المرصد

قيادي في الانتقالي: حكومة المناصفة ليست حلاً لقضية الجنوب وإنما "إدارة مرحلة"

قال المسؤول في المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد عمر بن فريد، الأربعاء، إن حكومة المناصفة ليست حلاً لقضية الجنوب، مشيراً إلى أنها إدارة مرحلة فقط.

وجاء تصريح ابن فريد رداً على القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين، "جحدل حنش" الذي قال إن "مؤتمر الحوار الوطني منح الجنوب نصف الحكومة".

وقال ابن فريد في تغريدة على "تويتر": "ما يسمى بمؤتمر الحوار منح مناصفة (مؤقتة) للجنوب يعقبها الاحتكام لنتائج الانتخابات التي ستكون شمالية طبعا وفقا لعدد السكان.

وأضاف: "‏حكومة المناصفة بالنسبة لنا في المجلس ليست حلا لقضية الجنوب وهي إدارة مرحلة، مشيرا إلى أن الحل النهائي سيكون وفق عملية سلام ومطلبنا الاستقلال.

وأشار ابن فريد أن ‏ما تم الخروج به مما سمي "مؤتمر الحوار الوطني" فيما يخص قضية الجنوب كان بالنسبة لهم (حكومة عبدربه منصور هادي) "حلا نهائيا".

وتابع: "لم يقبل ولم يفتح الباب (أي مؤتمر الحوار) حتى لحق شعبنا في الاستقلال بدليل أن مؤتمر شعب الجنوب، وهو الفصيل الجنوبي الوحيد المشارك، رفض هذا الحل وانسحب من المؤتمر".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قيادي في الانتقالي: حكومة المناصفة ليست حلاً لقضية الجنوب وإنما "إدارة مرحلة" في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد