أخبار محلية / يافع نيوز

ترمب لأنصاره عليكم العودة إلى المنازل الآن

يافع نيوز – وكالات

طلب الرئيس الأميركي دونالد ترمب من أنصاره الذين اقتحموا مبنى الكونغرس الأميركي الحفاظ على السلمية.

وتوجه لهم عبر تويتر قائلا: “عليكم العودة إلى المنازل الآن”، وأضاف: “لدينا انتخابات تم سرقتها، الانتخابات كانت مزورة لكننا نريد السلام”.

ودعا إلى احتجاجات “سلمية” الأربعاء بعدما اقتحم مؤيدون له مبنى الكابيتول إثر تظاهرة حث خلالها الكونغرس على رفض المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات.

وكتب ترمب في تغريدة “الرجاء دعم شرطة الكابيتول وقوى إنفاذ القانون” بعد أكثر من ساعة على اختراق المحتجين للطوق الأمني حول مقر الكونغرس. وتوجه ترمب لأنصاره “ابقوا مسالمين”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب متوجها لنائبه: “لم يكن لدى مايك بنس الشجاعة لفعل ما يجب القيام به لحماية دستورنا وبلدنا”، وذلك بعد أن أعلن بأنه لن يعارض المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية مبررا ذلك بقيود يفرضها الدستور الأميركي. وأضاف ترمب على تويتر: “الولايات المتحدة تريد الحقيقة”

وكان قال في كلمة أمام أنصاره الأربعاء، إنهم لن يستسلموا أبدا ولن يتنازلوا ولن يعترف بالهزيمة في الانتخابات التي فاز بها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وصرح الرئيس الأميركي أمام عدد من أنصاره المتجمعين قرب البيت الأبيض في واشنطن، بأنه تم تزویر الانتخابات کما لم یحصل سابقا.

وأضاف ترمب في خطابه الجماهيري “فزنا بالانتخابات فوزا كبيرا والنتائج لم تكن متقاربة”، مؤكدا لن نتنازل ولن نتخلى ولن نعترف بالهزيمة.

وقال الرئيس الأميركي في كلمته: “حصلت على 75 مليون صوت انتخابي ومع ذلك يقولون إنني لم أفز، لن نسمح بإسكات أصواتكم ولن نقبل بذلك”.

وحول جلسة الكونغرس اليوم المخصصة لتصديق على نتائج المجمع الانتخابي قال ترمب: “آمل أن يقوم مايك بنس بالعمل الصحيح لأنه لو فعل ذلك سنفوز بالانتخابات”.

وأضاف: “على بنس حماية دستورنا وكل ما عليه القيام به أن يطلب من الولايات إعادة النظر في التصديق على الانتخابات”.

وأوضح ترمب في كلمته أن “الولايات تريد إعادة التصويت ويجب إعادة التحقق من الأصوات”، مضيفا: “نحن كسبنا هذه الانتخابات وكان فوزا ساحقا”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أنهم لن يقبلوا بالتنازل لرئيس خسر الانتخابات من أجل أن يحكم 4 سنوات، مشيرا إلى أن الديمقراطيين حاولوا سرقة الانتخابات وهي أكبر سرقة بتاريخ الولايات المتحدة والكل يعلم ذلك.

كما أكد ترمب أن وسائل الإعلام في الولايات المتحدة ليست نزيهة وأصبحت عدوا للشعب الأميركي.

وقال دونالد ترمب جونيور، ابن الرئيس الأميركي في خطاب أمام المتظاهرين في العاصمة الأميركية واشنطن، إن الآلاف التي حضرت اليوم تثبت أن الجمهوريين لم يفعلوا ما يجب فعله، وأنهم لا يمثلون الحزب الجمهوري، أو “حزب ترمب الجمهوري”.

وأضاف في رسالته للجمهوريين في الكونغرس، أنه لديهم فرصة اليوم، إما أن يكونوا أبطالا أو أن يكونوا أصفارا، في إشارة إلى التصويت على تأكيد فوز جو بايدن في الكونغرس.

وقال إن الجمهوريين عليهم المحاربة من أجل العمال الأميركيين ومن أجل الذين صوتوا لصالح ترمب، ومن أجل الرئيس ترمب.

وكان ترمب قد طالب في تغريدة، نائبه مايك بنس برفض نتائج المجمع الانتخابي وإعادتها للولايات مرة أخرى.. “كل ما على بنس فعله إعادة تلك الأصوات إلى الولايات، وسوف نفوز فهذا وقت الشجاعة القصوى”.

شاركنا ..

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ترمب لأنصاره عليكم العودة إلى المنازل الآن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز