أخبار محلية / المندب نيوز

مديرية القطن تستعد لإحياء مهرجان زيارة الهدار

القطن (المندب نيوز) خالد بلحاج

عقدت لجنة مهرجان زيارة الهدار بالقطن صباح اليوم اجتماعها الأول برئاسة رئيس اللجنة صلاح سالم باوزير بحضور متعهد الزيارة عمر كرامه باحرز وكرس الاجتماع لمناقشة الترتيبات والتحضيرات للمهرجان ال “154” لهذا العام الذي سينطلق في الثامن والعشرين من يناير الجاري واقرار الفعاليات والانشطة المصاحبة له.

و في مستهل الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالحاضرين ناقلا لهم تحيات المدير العام للمديرية الاستاذ عبداللطيف محمد النقيب وحرصه واهتمامه بانجاح المهرجان وتطويره واظهاره بالمظهر الذي يليق به للحفاظ على تاريخه ومكانته كتقليدا سنوي يحتفى به في شهر جماد الآخر منذ العام 1288ه والذي ارتبط بالمصلح الاجتماعي عمر بن محمد الهدار المتوفي سنة 1284ه،مؤكدا على العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح كافة فعاليات المهرجان الذي سيقام برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري.

وفي الاجتماع تم اقرار عدد من الفعاليات الثقافية والرياضية والتجارية ومن ابرزها السوق التجاري واعادة تخطيطة وتنظيمه بطريقة حديثة واقامت بطولة رياضية رباعية ومسابقة ثقافية ورقية كبرى توزع في مختلف مناطق الوادي ، وكذا اقامت خيمة تراثية للمقتنيات والموروث والمعالم الاثرية وامسيات شعرية وفلكلور شعبي.

 واكد الحاضرين على ضرورة تفعيل الجانب الاعلامي في هذا الجانب وترتيب الجانب الامني والاهتمام بالمظهر الحضاري للمدينة واقرار استمرار سوق السبت وفقا وموعده ومكانه المحددين على ان يخصص للنساء فقط فترة المهرجان وترتيب حراسة امنية خاصة بذلك، بالإضافة الى فعالية المطلع السنوي المصاحبة للمهرجان.

 كما اقرت اللجنة ضم مدير مكتب الاعلام والعلاقات العامة بالمديرية خالد بلحاج لعضويتها مسؤولا اعلامي وناطقا رسمي لها.

وكان المدير العام لمديرية القطن قد أصدر امرا اداريا بشأن تشكيل لجنة لمهرجان الزيارة برئاسة صلاح باوزير وعضوية مدير الثقافة نايف الحدادي ومدير الامن الرائد معاذ الشعبي ومدير الاشغال صالح السعيدي ومدير وحدة النظافة عماد بلحامض.

النقرات 19

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مديرية القطن تستعد لإحياء مهرجان زيارة الهدار في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز