أخبار محلية / المندب نيوز

مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت القطة التي تأكل أولادها

سيئون (المندب نيوز) جمعان دويل

تفاجأ الشارع الرياضي بوادي حضرموت مع اطلالة العام الميلادي الجديد 2021م  بتعميم مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي وصحراء حضرموت ومدير عام المدينة الرياضية , بتعميم رقم ( 27 )  الذي يحمل رقم 8 / 28 المحرر بتاريخ 31 / ديسمبر / 2020م , موجّه الى رؤساء فروع الاتحادات الرياضية ورؤساء الاندية الاهلية بوادي حضرموت , وللأسف لا يحمل عنوان للتعميم , بل استهل التعميم كما يقول الشارع الرياضي بفرش الرداء لعدم وجود اعتمادات تشغيلية للمدينة الرياضية وفرض رسوم على المنشآت الرياضية لمجابهة الصيانة والنظافة ( للإستاد الاولمبي وصالة الشهيد بامعبد الرياضية ) وحدد التعميم كما جاء الرسوم التالية :

الاستاد الاولمبي

مباريات رسمية مبلغ 15000 ريال للمباراة , مباريات ودية للأندية مبلغ 10000 ريال للمباراة , تمارين الاندية الاهلية مبلغ 5000 للتمرين .

الصالة الرياضية

مباريات رسمية للأندية 10000 ريال للمباراة , مباريات ودية للأندية ، الاهلية مبلغ 7000 ريال للمباراة , تمارين الاندية الاهلية مبلغ 5000 للتمرين .

وللأسف الشديد لم يعرّف التعميم الجهة المستلمة لتلك المبالغ في خرق قانوني واضح بأنه لا يحق لأي جهة حكومية فرض ضرائب او رسوم إلى بقانون , وفي نفس الوقت تناسا مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة انه الجهة الداعمة والمشرفة والمسئولة على فروع الاتحادات الرياضية والاندية الاهلية والانشطة الشبابية المختلفة .

ويتساءل الشارع الرياضي بعد ان تم تداول التعميم على منصات التواصل الاجتماعي بما ورد في التعميم بعدم وجود ميزانية تشغيلية , اين تذهب عائدات اجور المنشآت الرياضية الذي يجرها المكتب على سبيل المثال لا للحصر بيت الشباب والرياضة ؟ , إضافة الى الحساب الجاري من مخصصات السلطة المحلية دعما للشباب والرياضة بوادي حضرموت وبه الملايين من الريالات أين تذهب ؟ .

وتساءل الشارع الرياضي ان مدير عام مكتب الشباب والرياضة بتلك التصرفات في ظل امكانيات الاندية التي تنتظر الفتات من مساعدات لتسير نشاطها وتغطية تكاليف نفقات انشطتها يأتي من يأتي عبره الدعم ان يقاسمهم بطرق غير قانونية هذا الفتات , تعميم مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة ومدير عام المدينة الرياضية اصبح اعجوبة العام الجديد 2021م مثل القطة إذا جاعت تأكل اولادها , كون دعم الشباب والرياضة في جميع دول العالم من اولويات عمل الجهات الحكومية وتتنافس على اظهار هذا الاهتمام بالشباب بالدعم وتشجيعهم وتحفيزهم وبناء المنشآت الرياضية المختلفة لجميع الالعاب , ولكن عجبي من خلال هذا التناقض الغريب بين القيادات العليا في تصريحاتها بالاهتمام بالشباب والرياضة ومن يفرض عليهم اتاوات للممارسة هواياتهم وانشطتهم الرياضية .

اتساءل هل اصبحت فروع الاتحادات والاندية الرياضية بوادي حضرموت يديرها مستثمرون وإنها خارج الاطار الحكومي؟ , هل السلطة المحلية بوادي حضرموت ووزارة الشباب والرياضة على دراجة بهذا التعميم الذي للأسف لم ينسخ لها ام انها اجتهادات شخصية دون معرفة المهام الاساسية لعمل مكتب الشباب والرياضة الذي اثار غليان الشارع الرياضي بوادي حضرموت , مع العلم ان الاتحادات الرياضية  والاندية وبطريقة ودية وتقدير للجهود العاملين على تلك المنشآت تدفع حوافز رمزية تقديرا لجهودهما , ولكن لصيانتها هي مسئولية الدولة والحفاظ عليها مسئولية الجميع .

النقرات 60

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت القطة التي تأكل أولادها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز