أخبار محلية / عدن لنج

مقال لـ د. علي صالح الخلاقي: دعوة للمهتمين بتوثيق تاريخ هجرات اليافعيين

الخميس 07 يناير 2021 01:12 مساءً

1553721707.jpeg

 

مع اطلالة عامنا الجديد 2021م أعلن عن البدء بتجهيز مشروع كتاب حول "هجرات اليافعيين إلى الهند وشرق آسيا وغيرها". معتمداً على وثائق ومراسلات تاريخية تعود إلى حقبة المهجر الهندي وشرق آسيا تسنى لي الحصول عليها من أرشيف بعض الأسر اليافعية وتُنشر لأول مرة, وبغية توسيع إطار البحث أتوجه بالدعوة لكل من لديهم مراسلات أو وثائق أن لا يبخلوا علينا بتصوير ما لديهم خدمة لتوثيق تاريخ أسلافنا في مهاجرهم. 

 

 

ويلزمني الوفاء أن أزجي جزيل الشكر لكل من ساعدني في الحصول على الوثائق والمراسلات عن حقبة المهجر الهندي التي كانت المادة الرئيسية لهذه الدراسة، وأخص بالذكر هنا: ناصر علي محمد بن عزالدين البكري، محمد علي بن خلف العبادي،عزالدين عبدالله محمد عبدالله بن عزالدين البكري, قاسم صالح دينيش البكري، محمد حسين العاقل بن دينيش البكري، صالح بن صالح الجليل الخلاقي، عبدالله سالم أحمد ابن عبد سالم البكري، محمد صالح السنيدي وصلاح أحمد حسين الواحدي، وصالح علي الحريبي ولا أنسى من توفاهم الله وعلى رأسهم والدي الحاج صالح عبدالرب يحيى بن سكران الخلاقي، وقاسم صالح بن صالح عمر بن سكران الخلاقي(رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته). 

 

 

وأرجو أن تلقى هذه الدعوة استجابة المعنيين بتقديم صور مما لديهم من وثائق ومراسلات عن حياة المهاجرين سواء في الهند أو في غيرها من المهاجر التي ينتشر فيها اليافعيون لتوسيع إطار هذه الدراسة وإصدارها في كتاب توثيقي موسع إن شاء الله.

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مقال لـ د. علي صالح الخلاقي: دعوة للمهتمين بتوثيق تاريخ هجرات اليافعيين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج