أخبار محلية / عدن الآن

زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ يدعو لعزل ترمب فوراً

عدن الان خاص واشنطن

طالب زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، نائبَ الرئيس الأميركي مايك بنس، اليوم (الخميس)، بتفعيل التعديل «25» في الدستور الأميركي لعزل الرئيس دونالد ترمب على الفور، مضيفاً أن الكونغرس سيحاكم ترمب إذا لم يتحرك بنس.

وقال شومر، في بيان أوردته وكالة «رويترز» للأنباء: «ما حدث أمس بالكونغرس تمرد ضد الولايات المتحدة بتحريض من الرئيس. ينبغي على الرئيس عدم البقاء في السلطة ليوم واحد بعد ذلك». وأضاف: «إذا رفض نائب الرئيس والحكومة التحرك، فإنه ينبغي للكونغرس الانعقاد لمحاكمة الرئيس».

وقال العضو الديمقراطي بمجلس النواب ديفيد سيسيلاين إن النواب الديمقراطيين وزعوا مواد مساءلة الرئيس، اليوم، لعزل ترمب من السلطة. وذكر على موقع «تويتر»: «إنني أوزع مواد المساءلة التي أعددتها مع النائبين تيد ليو وراسكين لعزل الرئيس من السلطة بعد هجوم الكونغرس».

في السياق ذاته، دعا النائب الجمهوري آدم كينزنجر، إلى تفعيل التعديل «25» من الدستور لإقصاء ترمب من السلطة. وقال في مقطع فيديو على «تويتر»: «كل المؤشرات تدل على أن الرئيس أصبح مضطرباً ومنفصلاً، ليس فقط عن تأدية واجبات منصبه أو حتى القسم، بل عن الواقع ذاته».

وسدّدت مشاهد اقتحام أنصار ترمب مقر الكونغرس ضربة قاسية لصورة الولايات المتحدة كمنارة للديمقراطية، فأثارت صدمة وذهولاً لدى الحلفاء، فيما سارع الخصوم إلى استغلال أعمال العنف لانتقاد واشنطن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ يدعو لعزل ترمب فوراً في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن