أخبار محلية / عدن لنج

وصول الدفعة الاولى من اعمدة الكهرباء لاعادة تأهيل خط مدينة #شقرة وضواحيها بـ #أبين

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الجمعة 08 يناير 2021 01:40 صباحاً

1610056796.jpeg

وصلت مساء الخميس الدفعة الاولى من الاعمدة الكهربائية الخاصة باعادة تاهيل خط كهرباء مدينة شقرة الساحلية والمناطق المجاورة لها في اطار جهود ومتابعة محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين، لاصلاح مادمرته الحرب الاخيرة والتي احدثت اضرار كبيرة في مختلف القطاعات الخدمية ومنها قطاع الكهرباء الذي تضرر اضرارا كبيرة واصيب بشلل تام وبالتالي حرمان السكان في تلك المناطق من خدمة الكهرباء لاكثر من 8 أشهر .

 

واشاد مدير عام مؤسسة الكهرباء محمود مكيش بحهود محافظ ابين ومتابعته المستمرة مع جهات الاختصاص لتوفير احتياجات اعادة تاهيل خط كهرباء شقرة.

مشيرا الى ان الدفعة الاولى من الاعمدة الكهربائية وصلت من مخازن مشاريع مياه الريف الى مبنى المؤسسة في جعار على ان تتوصل الدفعة الثانية من احتياجات العمل خلال الايام القادمة ليتم العمل على وجه السرعه لاعادة الكهرباء لمدينة شقرة والشيخ سالم والطرية ومناطق اخرى تضررت جراء المواجهات العسكرية الاخيرة،

 

يذكر ان محافظ ابين قد وجه في وقت سابق. بتشكيل لجنة لحصر الاضرار من قيادة وفنيي مؤسسة الكهرباء التي نفذت نزول الى المناطق المتضررة وخروجها التام عن المنظومة الكهربائية الامر الذي ادى الى حرمان المواطنين في تلك المناطق من الكهرباء اشهر طويلة.

 

حيث قدرت اللجنة حجم الضرر الذي لحق بخط مدينة شقرة البالغ طوله (53) كم. ب(25) كم وبلغت شبكة الضغط العالي المتضررة بنحو (11)ك.ف. 

 

هذا وستعمل المؤسسة على تزويد المنطقة بمولدات توزيع (1000×1)ك.ف. و(500×1)ك.ف. و1×300ك.ف

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وصول الدفعة الاولى من اعمدة الكهرباء لاعادة تأهيل خط مدينة #شقرة وضواحيها بـ #أبين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج