أخبار محلية / عدن الآن

غريفيث يحث الشرعية على تبني خطته لإحياء السلام

عدن الان خاص : علي ربيع

ضمن مساعيه الرامية لإقناع الحكومة اليمنية بالموافقة على خطته وتبنيها لإحياء مسار السلام مع الانقلابيين الحوثيين، زار مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أمس، حيث التقى رئيس الوزراء معين عبد الملك، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد بن مبارك، ومحافظ عدن أحمد لملس. وجاءت زيارة غريفيث إلى عدن بعد اجتماعه في الرياض مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقال المبعوث الأممي عن مكتبه إنه بحث مع الحكومة فرص عملية السلام وشدد على ثبات التزامنا دعم اليمن في إنهاء هذا النزاع بشكل شامل ومستدام عبر تسوية سياسية يتم الوصول إليها عبر التفاوض.

وأوضح أنه كرر خلال الاجتماع الذي عقد مع معين عبد الملك إدانته الشديدة للاعتداء المروع الذي استهدف أعضاء الحكومة اليمنية فور وصولهم إلى مطار عدن.

ووصف الهجوم الصاروخي بـالاعتداء الكارثي، ليس فقط بسبب ما خلفه من ضحايا مدنيين، بل لما له من تداعيات سياسية تهدد بإشاعة حالة عميقة من انعدام الثقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر غريفيث يحث الشرعية على تبني خطته لإحياء السلام في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن