أخبار محلية / عدن الآن

مليشيات الحوثي تحضر لتنفيذ إبادة جماعية لهذه الفئة

عدن الان خاص

تواصل ميليشيا الحوثي الانقلابية استغلال السلك القضائي من أجل استصدار أحكام جائرة تصل إلى الإعدام بحق مناهضين لها في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتهم باليمن.
وتحضر المليشيا الحوثية  لعقد جلسة محاكمة يوم السبت القادم،  لمحاكمة 24 بهائيا في المحكمة الجزائية المتخصصة  التابعة لها بصنعاء، وسط أنباء عن اعتزام الميليشيات استصدار احكام جائرة تصل إلى الإعدام.
وأفادت المبادرة اليمنية للدفاع عن حقوق البهائيين، في بيان لها، أنها رصدت وجود نوايا للتحايل على العدالة في القضية البهائية، وتسخير القضاء لارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق البهائيين في اليمن.
وحثت المبادرة الشخصيات القضائية المسئولة توخي الحذر من التورط في ارتكاب هذه الجريمة، مناشدة كافة المبادرات والحقوقيين والناشطين للقيام بإدانة استمرار إجراءات الدعوى الجزائية ضد البهائيين.
وشدد البيان على أن الإصرار على انتهاك القانون الدولي لحقوق الانسان الذي صادقت عليه اليمن وأكدت العمل بموجبه وفق المادة السادسة من الدستور اليمني، هو جريمة ضد الإنسانية والعدالة لن تغيب طويلا ولا مجال للإفلات منها.
وطالبت المبادرة بإنهاء إجراءات الدعوى الجزائية واعتبار قرار الحجز على أموال البهائيين كأن لم يكن، وكذا الإقرار بأحقية البهائيين المنفيين بالعودة إلى أرض الوطن دون اعتراض لهم أو مساس بهم وبحريتهم، والاحتفاظ بكافة الحقوق الشرعية والقانونية بما في ذلك حق مقاضاة كل من ارتكب في حقهم أية جريمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مليشيات الحوثي تحضر لتنفيذ إبادة جماعية لهذه الفئة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن