أخبار محلية / عدن لنج

مقال لـ عهد الخريسان: مكتب الصناعة والتجارة بـ #لحج....شلل تام وإدارة فاشلة!!!!

السبت 09 يناير 2021 01:17 صباحاً

1584920679.jpeg

في ظل ارتفاع الأسعار رغم هبوط العملة الأجنبية لا يزال مكتب الصناعة والتجارة بلحج يعاني من سلبية الاداء نتيجة لسياسة احتكار أداري متسلطة بقيادة مدير المكتب سفيان العلياني الذي أحتكر كل الممارسات الإدارية لهذا المكتب في شخصه ولو كان هذا الاحتكار في إدارة ثانوية او هيئة لاستنكرناه فما بالكم حين يكون بمكتب حيوي كالصناعة والتجارة تدير وتراقب وتشرف على الدوره التجارية والاستهلاكية في المحافظة بتفعيل مشاركة الغرفة التجارية والصناعية وفروع مكاتب مكتب الصناعة والتجارة بالمديريات ولجان مجتمعية ولكن للاسف فلا تفعيل لدور الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة التي من المفروض أن تكون الرديف المؤسسي لهذا المرفق الحكومي ولا لجان مجتمعية التي المفروض أن تكون الضلع الثالث بين المرفق الحكومي والمؤسسة الأهلية وعين لمراقبة الأداء التجاري والاستهلاكي!!!.

وتعالوا إلى الأنكى في كل هذا وهو حتى مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة لم يفعل معظم فروعه في مديريات المحافظة ففرعي الحوطة وتبن لم يفعلا ولكم أن تتصوروا مديرية بحجم تبن بالمساحة وحجم التبادلات التجارية وحجم الاستهلاك والموقع الاستراتيجي الذي تربط من خلالهما بقية المديريات كرباعيات الصبيحة ورباعيات ردفان مما يكثر من الحركة الانسيابية لدورة التجارية بينها وبين العاصمة عدن التي هي أيضا على تخوم تبن ومع هذا وكل هذا لايوجد مكتب مفعل لها وقد أخبرني أحد العاملين في الغرفة التجارية أنهم حين ذهبوا إلى سفيان طالبين منه تفعيل المكتب قال لهم لا مانع بشرط أن يوجد الختم معي !!!!!.

 

لقد أصبح دور هذا المكتب سلبي للغاية الأمر الذي انعكس سلبيا على المواطن والتاجر واصاب الحركة التجارية بالشلل في كافة الأنشطة التجارية ولعل مشكلة الغاز والضجة التي إثارتها هي أهم أبرز نتائج ذالكم الشلل والفشل.

 

مكتب العمود الفقري فيه قطاعاته المتعددة لا يتواجد فيه غير ثلاثة موظفين غير مفعل الفروع ومدير متسلط محتكر لا يأتي إلى مكتبه سوى يومين أو ثلاثة في الأسبوع !!!,فاي عبث اكبر من هذا فكيف يتوقع للأسعار ان تنخفض في ظل هذا الشلل التام ؟!.

 

لسيادة محافظ محافظة لحج ووزير التجارة والصناعة نقول للحرص على التنمية ومسيرة عجلها لابد أن ينتعش قطاع التجارة وتفعل آليات المراقبة على هذا النشاط لضمان استهلاك اوفر وانسب للمواطن الأمر الذي لن يكون إلا بالنظر إلى مكتب الصناعة والتجارة ومعالجة هذا الوضع الكارثي فيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مقال لـ عهد الخريسان: مكتب الصناعة والتجارة بـ #لحج....شلل تام وإدارة فاشلة!!!! في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج