أخبار محلية / عدن لنج

#تعز.. مستجدات مجزرة مليشيا الحوثي بحي المطار القديم وانتهاكاتها بالحيمة

في مجزرة جديدة ارتكبتها مليشيا الحوثي بتعز، استشهد طفل وأصيبت امرأة وطفلان آخران جراء سقوط قذيفتين مدفعيتين أطلقتهما مليشيا الحوثي واستهدفتا حي المطار القديم غرب‎ المدينة، فيما ارتفع ضحايا قصف الميليشيات لعزلة الحيمة إلى 9 شهداء و24 مصابا.

 

وأوضحت مصادر محلية، بأن قذيفتين مدفعيتين أطلقتهما مليشيا الحوثي على حي المطار القديم غربي مدينة تعز من مواقع تمركزها في منطقة غراب، أسفر عنهما استشهاد الطفل قصي أمين مسعد علي ياسين (15 عاما)، وإصابة طفلين وامرأة أسعفوا على إثرها إلى مستشفيي الثورة والصفوة ووصفت الإصابات بالخطيرة.

 

وأكد فريق الرصد بمركز تعز الحقوقي HRC سقوط قذيفتين مدفعيتين أطلقتهما مليشيا الحوثي من مواقعها بمنطقة غراب، في استهداف متعمد للأعيان المدنية وأحد الأحياء المكتظة بالسكان، متسببة باستشهاد طفل وإصابة طفلين آخرين أحدهما أدخل العناية المركزة في مستشفى الثورة بحالة خطرة جراء إصابته بشظايا في الرأس.

 

كما تسبب القصف الحوثي بإصابة امرأة وتضرر العديد من المنازل والسيارات والممتلكات الخاصة.

 

إلى ذلك، ارتفع ضحايا قصف المليشيات لعزلة الحيمة بمديرية التعزية إلى 9 شهداء و24 مصابا، فيما بلغ عدد المختطفين 45 مختطفاً من سكان المنطقة بينهم أطفال.

 

وذكر مركز تعز الحقوقي، في بلاغ صحفي صادر عنه، أن مليشيات الحوثي داهمت 63 منزلا أحرقت ثلاثة منهم وفجرت خمسة آخرين فيما تعرض 13 منزلاً للتدمير جراء القصف المتواصل الذي استهدفها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

 

ودعا المركز الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتسيير قوافل إغاثة إنسانية مستعجلة لكسر الحصار المفروض على قرى منطقة الحيمة وإسعاف الجرحى وإدخال المساعدات اللازمة للأسر التي باتت بلا مأوى، مستغرباً في الوقت نفسه استمرار الصمت الدولي إزاء جرائم الإبادة الجماعية والانتهاكات المروعة التي ترتكبها الميليشيات بحق المدنيين وترتقي إلى جرائم حرب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #تعز.. مستجدات مجزرة مليشيا الحوثي بحي المطار القديم وانتهاكاتها بالحيمة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج