أخبار محلية / صحيفة المرصد

طلاب بجامعة عدن يخترعون مركبة تعمل بالطاقة النظيفة


تمكن طلاب في كلية الهندسة جامعة عدن من اختراع مركبة تعمل بالطاقة النظيفة .

المهندس صايل منير الجبيري وزملاؤه سفيان ثابت ، ومحمد فيصل ، وشيخ عمر ، من قسم الميكانيكا كلية الهندسة جامعة عدن ، نجحوا في تحويل محرك دراجة نارية يعمل بالوقود ، إلى محرك مركبة صغيرة يعمل بالهواء المضغوط ، ويعتمد المحرك على الطاقة النظيفة ، ويحول دون انبعاث أي غازات في الهواء .

الاختراع الذي يمثل مشروع تخرج للطلاب الأربعة من قسم الميكانيكا ، انتهى بتصنيع مركبة من ثلاثة عجلات ، ستكون صديقة للبيئة ، يقول الطلاب المتخرجون أنها نموذج أولي قابل للتطوير مستقبلاً .

ويضيفون أن المركبة تم صنعها من قطع متوفرة في السوق المحلية ، وأنها ستكون خدمية في المؤسسات ذات المساحات الكبيرة ، كالمطارات ، والمصافي ، والمزارع ، والمصانع .

ومن المقرر أن يناقش الطلاب اليوم السبت مشروع التخرج ، بعد شهور من العمل التطبيقي والنظري تحت إشراف الدكتور : حسين بن حسن جبران ، ودعم من شركة الوحدة للإسمنت .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر طلاب بجامعة عدن يخترعون مركبة تعمل بالطاقة النظيفة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد