أخبار محلية / عدن لنج

#عدن .. المدير التنفيذي لصندوق النظافة يدشن نظام الجمع المباشر للمخلفات بمديرية التواهي

 

 

 

 

 

دشن الأخ/ قائد راشد المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة بمعية الأخ/ كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي صباح اليوم نظام الجمع المباشر للمخلفات ،إنطلاقاً من حديقة الملكة فكتوريا بالمديرية ليشمل كافة أحيائها وشوارعها ،إمتداداً لجميع مديريات محافظة عدن .

 

 

 

وأفاد الأخ/ قائد راشد المدير التنفيذي للصندوق في تصريح صحفي أن الهدف من هذا النظام هو الجمع المباشر لنقل المخلفات دون المرور بتجمع المخلفات في براميل القمامة ..موضحاً أن هذه الطريقة ستساعد على التخلص من البراميل في المناطق المستهدفة وكذلك تحسين الوضع البيئي والصحي في المديرية .

 

 

 

مشيراً بالقول: لقد بدأنا بهذا النظام بعد حصول الصندوق على مجموعة من سيارات القمامة في الشهر الماضي ،كما أستبقناه بتنظيم حملة توعوية بيئية بين صفوف المواطنين في أحياء وشوارع المدينة وبين أصحاب البقالات والمحلات التجارية لتبصيرهم بالأبعاد الصحية والبيئية والحضارية لهذا النظام الذي يهدف إلى خلق بيئة نظيفة من مخاطر الأمراض ..منوهاً أن هذا النظام كان يطبق في العام (٢٠٠٦م) وتوقف بسبب الحرب.

 

 

 

وأردف قائلاً: أننا بتنفيذ هذا النظام سنتخلص من أضرار الحشرات والزواحف التي تتجمع في براميل القمامة جراء تراكم مخلفات الأطعمة فيها.

 

 

 

ودعا المواطنين إلى التعاون والتفاغل مع هذا النظام لمصلحتهم الصحية أولاً ولإعادة النظافة للعاصمة عدن لتصبح مدينة جاذبة ..وشكر في ختام تصريحه الأخ/ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن لدعمه لجهود الصندوق لهذه الحملة التي ستعم جميع مديريات المحافظة..كما شكر أيضاً الحكومة للفته الكريمة لدعم الصندوق لتعود للعاصمة عدن جمالها وتحولها إلى محافظة جاذبة .

 

 

 

من جانبه وصف الأخ/ كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي تدشين هذا النظام البيئي الصحي للنقل المباشر للمخلفات بدلاً عن نظام البراميل ،بأنه يمثل نقلة نوعية ..لافتاً: أن المديرية قد مهدت لتنفيذ هذا النظام بحملات توعية للمواطنين لضمان لنجاحه.

 

 

 

وعلى نفس الصعيد دشن المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة الأخ/ قائد راشد صباح اليوم بمديرية المعلا حملة التشجير وقص وتشذيب الأشجار وزراعة المسطحات الخضراء بمساحة (٣٨٠متر مربع) لأشجار النارجيل والباتيكا ذات الزهور الملونة لإعادة المنظر الجميل للمحافظة.

 

 

 

كما طالب الأخ/ قائد راشد من الجهات المعنية بالمحافظة والحكومة برفد صندوق النظافة بآليات لنقل السيارات المتهالكة التي تعيق حركة السير وتشوه المنظر الحضاري للمحافظة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #عدن .. المدير التنفيذي لصندوق النظافة يدشن نظام الجمع المباشر للمخلفات بمديرية التواهي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج