أخبار محلية / عدن لنج

مكتب ضرائب #لحج يكرم ويشير بالارقام التحصيل الضريبي للمحافظة لعام 2020م

قال مدير مكتب الضرائب العامة بمحافظة لحج الأستاذ انيس عبدالله درويش بأن الإيرادات المالية المركزية بالمحافظة خلال عام 2020 م الفائت وصلت إلى أربعة مليار وتسع وسبعون مليون ريال يمني .

 

جاء هذا التصريح خلال تكريم مكتب الضرائب بالمحافظة لمدير نقطة تحصيل الضريبي " القات " بنقطة العند محمد عبدالملك الحبشي الذي وفقاً للمكتب بأنه استطاع أن يوصل ضريبة القات من القاع للأعلى بعد ما كانت تحصيلها يقتصر على 150 ريال يوميا سابقاً فتم رفعها إلى 600 ريال وبأذن الله سيتم رفعها أكثر خلال الأيام القادمة .

 

وأشار مدير مكتب الضرائب انيس درويش بأن نقطة العند فقط بتحصيلها لضريبة القات خلال عام 2020 م بلغت 189,647,985 ولقد تم رفدها لخزينة البنك المركزي بالمحافظة . 

 

ولقد كرم المكتب محمد الحبشي بدرع زجاجي وشهادة تقديرية لجهوده وتفانيه في العمل وتحصيل الضريبة بانتظام ورفدها لخزينة المحافظة .

 

وبين انيس درويش بالأرقام ما استطاع مكتب الضرائب بمحافظة لحج وبجهود فريق العمل من الموظفين في تحصيل الإيرادات على مستوى المحافظة خلال عام 2020 م والتي جاءت على النحو التالي : 

 

الإيرادات المركزية بلغت / 4,079,752,250 

 

الإيرادات المشتركة بلغت / 

236,121,312

 

الإيرادات المحلية بلغت / 

13,823,979

 

ايرادات القات على مستوى المحافظة بلغت / 

265,507,179

 

ووفقاً للمكتب فأن الايراد الضريبي لهذا العام كان جيد جداً من الأعوام السابقة في ظل ظروف عملية وأوضاع محلية غير مرنة ومستقرة .

 

وفي ختام التكريم وجه مدير مكتب الضرائب مناشدة للحكومة والسلطة المحلية بتثبيت المتعاقدين بمكتبه واقامة الدورات التدريبية وتأثيث المكتب للدور الكبير الذي يقوم به تجاه رفد البنك المركزي بمبالغ كبيرة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مكتب ضرائب #لحج يكرم ويشير بالارقام التحصيل الضريبي للمحافظة لعام 2020م في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج