أخبار محلية / صحيفة المرصد

قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية ينظم دورة تدريبية لكبار مدربي التطوير المدرسي

الإثنين - 11 يناير 2021 - الساعة 02:41 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (المرصد) خاص:

بدأت اليوم الأحد في ديوان وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن أعمال دورة كبار مدربي التطوير المدرسي لمحافظات (عدن، لحج، أبين، حضرموت الساحل) التي ينظمها على مدى 12 يوما قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية، بدعم من منظمة giz (الوكالة الدولية الألمانية للتنمية)، بمشاركة 16 مشاركا بواقع 4 مشاركين من كل محافظة.

ولدى افتتاحه الدورة أكد وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم الأستاذ حسين بافخسوس، على أهمية التطوير المدرسي باعتباره أحد البرامج النوعية لتحسين جودة التعليم، والذي تكمن أهميته في تهيئة الموارد المادية والبشرية لتلبية احتياجات كل مدرسة بما يمكنها من تحسين أدائها وتجويد مخرجاتها التعليمية بما يتوافق مع معايير الجودة والاعتماد المدرسي.

وأشار بافخسوس إلى أهمية البرنامج في تحويل المدرسة من جهة منفذة إلى جهة مسئولة عن تطوير وتحسين العملية التعليمية باعتبارها مركز عمليات التغيير الإيجابي للنظام التربوي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية ينظم دورة تدريبية لكبار مدربي التطوير المدرسي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد