أخبار محلية / صحيفة المرصد

ماذا يعني التصالح والتسامح ؟

الثلاثاء - 12 يناير 2021 - الساعة 11:05 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/خاص

قال الكاتب الجنوبي محمد ناصر العولقي ان التصالح والتسامح ليس شعارا بل هو قيمة تسكن في الشخص وتوجه تصرفاته في مختلف الظروف التي يكون مرتاحا فيها أو يكون غير مرتاح لها أو لا تعجبه .

وكتب العوفي منشور على حسابه الرسمي "بالفيسبوك":"غدا تحل الذكرى 15 ليوم التصالح والتسامح الجنوبي فماذا يعني التصالح والتسامح ؟

في الحقيقة إن التصالح والتسامح ليس شعارا بل هو قيمة تسكن في الشخص وتوجه تصرفاته في مختلف الظروف التي يكون مرتاحا فيها أو يكون غير مرتاح لها أو لا تعجبه .
فبعض الأشخاص أو القوى يظهرون تسامحهم تجاه الآخرين ولكن عن غير قناعة ؛ فهم يتسامحون مع الآخرين فقط لأن الآخرين في موضع قوّة لا يمكن معارضتهم ، أو تجنُّباً للمشاكل، أو لرغبةً بأن يُقال عنهم أشخاصا متسامحين ، وهؤلاء لا يُعتبرون أشخاصاً متسامحين ، لأن التسامح الحقيقيّ هو قناعة الشخص بضرورة عدم التصرُّف بناءً على معارضته آراءَ الآخرين .
لا أستطيع أن أدين أحدا أو تبرئة أحد من هذا الخلل الذي نواجهه في مسيرة التصالح والتسامح الجنوبي ولكني أستطيع أن أشد على يد جميع الجنوبيين وأدعوهم الى مزيد من الجهود في تحويل التصالح والتسامح من شعار نرفعه الى قيمة وممارسة في أرض الواقع ، وأن يدركوا جميعا بأن الجنوب بنا كلنا ولنا كلنا .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ماذا يعني التصالح والتسامح ؟ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد