أخبار محلية / عدن الآن

أكثر من 6 الاف أسرة بعدن تحتاج لرعاية عاجلة وإيواء

عدن الان/ خاص:

قال الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرأ بمحافظات (عدن لحج أبين شبوة الضالع) أن هناك أكثر من (٦٦٣٣) أسرة بعدن تحتاج للرعاية وبناء مساكن آمنة.

وأفاد الاتحاد الوطني في بيان له اليوم، أن الكثير من المناطق الشعبية والمخيمات السكانية للفئات الأشد فقرأ والمهمشين تعرضت لأضرار كبيرة بالعاصمة عدن، نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي تعرضت لها عدن في الفترة الماضية.

وفيما يلي ننشر لكم نص البيان الصادر عن الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الاشد فقرأ كما جاء فيه:

الأخ/ معالي رئيس الوزراء

الأخ/ محافظ العاصمة عدن

الأخوة والأخوات/ رؤساء المنظمات المحلية والدولية

 

تهديكم قيادة الاتحاد أطيب التحيات متمنين لكم مزيداً من التقدم والنجاح في مهامكم الانسانية النبيلة.

 

تعرضت المناطق الشعبية والمخيمات السكانية للفئات الاشد فقرا والمهمشين في العاصمة عدن الى أضرار كبيرة ناتجة عن هطول الامطار والسيول في الفترة الماضية، ومنذ ذلك الحين حتى هذه اللحظة هناك قصور كبير في الاغاثة الغذائية وتقديم خدمات الايواء والمياه والإصحاح البيئي من قبل كافة الجهات المعنية والمنظمات الانسانية والمنظمات المانحة والكتل التابعة لها رغم متابعتنا المستمرة لهم .

 

وإننا في الاتحاد الوطني نناشد الجميع "حكومة ومنظمات محلية ودولية وفاعلي الخير" التدخل واغاثة المواطنين لمواجهة الامطار التي تهطل بشكل متقطع و موجات البرد الشديد والتي تعاني منها هذه المجتمعات بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها و مساكنهم التي لا تحميهم منها وذلك وفقا لما أصدرته هيئة الأرصاد الوطنية و التحذيرات الحكومية بنشكيل فرق الطوارئ ، و ذلك للقدرة على الاستجابة الانسانية العاجلة .

 

ان الاتحاد الوطني قام بأعمال النزول والمسوحات الميدانية ورصد حجم الأضرار واحتياجات المساكن و الاسر و النساء بالتحديد تلك التي تتكون سقفها من الصفيح والكراتين ما يجعلها غير كافية لمنع دخول الامطار الى المسكن وبالتالي تتعرض كافة المقتنيات والأثاث والمواد الغذائية للأضرار والتلف .

 

كما تعاني النساء في تلك المجتمعات من نقص شديد في الاحتياجات الشخصية و الضرورية لما تتحمله من اعباء في مواجهة هذه الظروف.

 

واننا نتطلع الى توفير بعض المساعدات مثل :

اغطية او خيام لتغطية اسقف المساكن المعنية للحماية من دخول المطر إضافة إلى مواد ايواء و بطانيات للأسر المعنية وحقيبة الكرامة الخاصة بالنساء للأمهات في الأسر المعنية بالأمر .

 

واستهدفت أعمال المسح الميداني عدد (٨) مديريات محافظة عدن وبما يقارب (٢٩) منطقة وحي سكني، وبلغ عدد المساكن (٤٤٢٢) مسكن، حيث بلغت عدد الأسر التي تحتاج للتدخل (٦٦٣٣) أسرة ومعدل عدد النساء (٣٣١٦) إمرأة.

أيضا لازالت أعمال المسح جارية في محافظة لحج و ابين و الضالع و شبوة و سيكون اكتمل خلال الأسبوع القادم بإذن الله و ستنشر للجهات المعنية لتقديم التدخلات الطارئة و المطلوبة

 

ونود الإشارة إلى أننا توجهنا إلى مدراء عموم المديريات بتوجيهات من وكيل اول محافظة عدن الأستاذ محمد نصر شادلي، إلا أننا لم نلقى أي تجاوب أو تعاون من قبلهم.

 

و دمتم بود و لكم منا جزيل الشكر و التقدير .

الامين العام للاتحاد

صلاح سامي دبوان

12 يناير 2021م

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أكثر من 6 الاف أسرة بعدن تحتاج لرعاية عاجلة وإيواء في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن