أخبار محلية / حضرموت 21

#المهرة .. تدشين مشروع الحقيبة المدرسية بدعم وتمويل  من مركز الملك سلمان للإغاثة 

المهرة ( حضرموت21 ) المركز الإعلامي

دشن الامين العام للمجلس المحلي لمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، اليوم، مشروع توفير الحقيبة المدرسية لأطفال اليمن  بتمويل من مركز الملك سلمان للأغاثة و الأعمال الإنسانيه وتنفيذ إئتلاف الخير للإغاثة الانسانية وتجهيز وإعداد  الأسر المستفيدة من مشروع تحسين سبل العيش وذلك بمدرسة عائشة للبنات بمدينة الغيضة. 

ويشمل المشروع بمحافظة المهرة (1435) حقيبة 

 تحوي كافة المستلزمات المدرسية إلى جانب الحقيبة الصحية لمواجهة جائحة وباء كورونا.

 وعبر الأمين العام للمجلس المحلي عن سروره لحضور تدشين هذا المشروع نيابة عن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ  محمد علي ياسر. 

وعبر عن شكره لكل الجهود الإنسانية والمشاريع التي تقدمها الممللكة العربية السعودية وخاصة مشروع الحقيبة المدرسية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة كجهة داعمة وإئتلاف الخير كجهة منفذة من الإنتاج المحلي لبعض الأسر الفقيرة المستفيدة من مشروع تحسين سبل العيش لتوفير سبل دخل وتحسين وضعها بالإكتفاء الذاتي. 

وأكد نيمر على دعم و مساندة السلطة المحلية بالمحافظة لمنظمات المجتمع المدني والمؤسسات المحلية و الإقليمية والدولية الفاعلة على ارض الواقع  وتسهيل عملها في المحافظة لما يعود بالنفع على المستفيدين. 

وأشار الأستاذ محمد مزيون بن معيلي مدير  الإئتلاف بالمحافظة إلى أهداف المشروع التي من ضمنها مساعدة الأسر المتضررة وذوي الدخل المحدود في تجهيز الحقيبة المدرسية والمستفيدة من مشروع الحقيبة  وتحسين سبل العيش في الإنتاج للأعمال اليدوية و مكافحة التسرب من المدارس بين الطلاب بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة. 

بدورة تحدث الأستاذ فائز سهيل بلحاف، مدير  عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة،مقدما  الشكر لقيادة المملكة العربية السعودية نظير جهودهم الإنسانية المستمرة تجاه اليمن عموما و والمهرة خصوصاً عبر باكورة مشاريع تصب في مصلحة المواطن وترتقي به جراء ماتمر به البلاد، كما شكر  منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الفاعلة في المجال الإغاثي و الإنساني جراء مايلمسه المستفيد من مشاريع تنموية. 

من جانبه أشاد   الأستاذ محمد سكرون مدير إدارة التعليم العام بمكتب التربية والتعليم بدور مركز الملك سلمان للإغاثة ودعمه  لمشروع الحقيبة المدرسية كونه يأتي في وضع صعب جدا وجب الوقوف إلى جانب الطالب لاستمراره في الدراسة كحق من حقوقه. 

حضر حفل التدشين الأستاذ سالم عوض سعيدان مدير عام مديرية الغيضة، و الاستاذ علي محيسن بلحاف نائب مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي

والأستاذ سالم أحمد السقاف،مندوب مركز الملك سلمان 

ومندوب التحالف العربي وعدد من الشخصيات التربوية و الهيئة التدريسية بمدرسة عائشة والطلاب المستفيدين.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #المهرة .. تدشين مشروع الحقيبة المدرسية بدعم وتمويل  من مركز الملك سلمان للإغاثة  في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21