أخبار محلية / عدن الآن

تصنيف القوات الجنوبية مليشيات إرهابية،، أعلنه مسؤول رفيع بوزارة الدفاع اليمنية

عدن الان/ محمد فضل:

 

يبدوا أن استماثة وتضحيات القوات الجنوبية طوال ست سنوات في جبهات التصدي لمليشيات الحوثي ليست كافية بعد لإداراك قيادة جيش اليمن المنشغل بإقامة الأعراس الجماعية لجنوده في مأرب التي لم يتبقى منها سوى كيلومترات توشك على السقوط بقبضة الحوثيين، بأن آخر ما قد يرغبون به في هذه المرحلة هو استفزاز الجنوبيين.

المسؤول الرفيع في وزارة الدفاع اليمنية العميد يحيى أبو حاتم، وعلى الرغم من الصفات العديدة التي يطلقها على نفسه ومنها خبير عسكري ومحلل عسكري ومستشار عسكري، إلا أنه وببساطة شديدة أرتكب أغبى تصنيف عسكري بتجريده القوات الجنوبية من كل تضحياتها وإنجازاتها التي شهد لها العالم ووصفها بأنها "مليشيات خارجة عن النظام والقانون"، بتزييف مخزي لحقيقة ما تمثله القوات الجنوبية من قوة رئيسية بمعركة تصدي التحالف العربي لمليشيات الحوثي.

المسؤول العسكري اليمني الذي يشغل منصب مستشار وزير الدفاع، والذي يقيم في شقة فارهة في العاصمة المصرية القاهرة منذ اجتياح الحوثيين لصنعاء قبل ست سنوات ويتقاضى مخصص مالي كبير بالدولار الأمريكي شهريا، كتب على صفحته بموقع تويتر منشورا رصده موقع عدن الان الأخباري صنف فيه القوات الجنوبية بأنها مليشيات إرهابية تماما كمليشيات الحوثي.

وقال العميد يحيى ابو حاتم إن "أي قوة تشكلت خارج نطاق حكومة الشرعية اليمنية تعتبر مليشيات خارجة عن النظام والقانون"، موجها اتهامه للقوات الجنوبية.

وأضاف: "تعتبر في نظر الدولة والمجتمع الدولي مليشيات خارجة عن النظام والقانون مالم تعترف بالشرعية اليمنية ويتم تأهيلها وغربلتها ودمجها ضمن قوات الدولة".

ودرج المسؤول العسكري اليمني الذي لم يزر بلده منذ ست سنوات وكل ما يربطه بالجيش اليمني هو المخصص المالي الكبير الذي يتقاضاه شهريا وبالدولار الأمريكي مقابل التفرغ للسياحة في الخارج، على مهاجمة الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الجنوبي بشكل يومي عبر موقعي تويتر  وفيسبوك، وكيل الاتهامات للجنوبيين حد التجرأ على أعراضهم، وتناسى أن الجنوبيين هم من يقاتلون في الشمال نيابه عن جيشه اليمني الذي لم يعد يجرؤ حتى على الاستمرار في أكذوبة معارك (تبة نهم) بعد أن سلم المعسكرات للمليشيات الحوثية التي باتت على بعد مرمى حجر من عاصمة مأرب.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تصنيف القوات الجنوبية مليشيات إرهابية،، أعلنه مسؤول رفيع بوزارة الدفاع اليمنية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن