الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

خارجية #الانتقالي : نتطلع إلى دور #روسيا لنصرة شعب #الجنوب في استعادة دولته

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الخميس 21 يناير 2021 11:57 مساءً

1611262598.jpeg

قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور عيدروس النقيب، إن روسيا الاتحادية تدرك تعقيدات المشهد اليمني، وعليها أن تلعب دوراً أكبر لإحلال السلام.

 

وأضاف النقيب، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "لدينا يقين بأن الأصدقاء في روسيا يدركون تعقيدات المشهد اليمني، ونتطلع إلى أدوار أرقى وأكثر فاعلية لها كدولة عظمى وعضو دائم في مجلس الأمن الدولي".

 

وتابع: "نريد أن يكون لها دور أكبر بالسعي إلى إحلال السلام في الدولة اليمنية أو في ما يتعلق بنصرة قضيتنا الجنوبية وحق الشعب الجنوبي في استعادة دولته".

 

وأضاف النقيب: "تربطنا علاقات قوية بموسكو منذ سنوات طويلة وترجمت مؤخرا في الزيارات واللقاءات التي تمت مع السفراء الروس في السعودية واليمن، علاوة على استقبال الأصدقاء الروس لرئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي ومرافقيه في موسكو بحفاوة".

 

وأعرب عن بالغ التقدير للقيادة الروسية لتفهمها للوضع في اليمن، "سواءً فيما يتعلق بالحرب اليمنية بشكل عام أو ما يتعلق بالقضية الجنوبية، وما زلنا في الجنوب نتذكر كل الخير من روسيا في كل الحقب التي مرت عليها".

 

 

وتابع: "لا تزال بصماتها في آلاف الكوادر الذين تخرجوا من الاتحاد السوفييتي والذين يتخرجون اليوم من روسيا الاتحادية وأيضا في مئات المنشآت التي أقامها الاتحاد السوفييتي في الجنوب

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خارجية #الانتقالي : نتطلع إلى دور #روسيا لنصرة شعب #الجنوب في استعادة دولته في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج