الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

نقابة المعلمين التربويين الجنوبيين تعلن العصيان الوظيفي

أصدرت نقابة المعلمين التربويين الجنوبيين بيانا تعلن فيه العصيان الوظيفي.. وجاء في نص البيان: 

 

           بيان هااام 

 

ايها المعلمين ،،، الأفاضل 

ايتها المعلمات ،،، الفاضلات 

في جميع محافظات ومديريات ومناطق جنوبنا الحبيب ، 

 

ان نقابتكم نقابه المعلمين والتربويين الجنوبيين خاضت نضال الدفاع على حقوقكم خلال اربعه اعوام ومازالت وستظل حتى تنالوا جميع حقوقكم المشروعة ، وتبنت قضيتكم في أحلك المراحل واصعبها وفي الوقت الذي تخلى الجميع عنكم وعن حقوقكم ، فأننا نؤكد لكم وللجميع أننا سنمضي بالمطالبة بحقوقكم والسعي لانتزاعها بكل الطرق المشروعة. 

 

ايها المعلمين والمعلمات 

 

لقد تحملت نقابه المعلمين والتربويين الجنوبيين على عاتقها الدفاع عن حقوقكم ومطلبكم السته أوصلتها لأعلى المستويات خلال الاربعه الأعوام الماضيه لكنها للأسف انصدمت بحكومة بعيده كل البعد عن معاناة شعبها بشكل عام ومعاناة منتسبي القطاع التربوي والتعليمي بشكل خاص ونكثت بكل العهود والمواثيق خلال الاربعه الأعوام الماضيه وقعنا اتفاقيات وجلسنا مع مختلف الجهات (رئيس مجلس الوزراء ونائبه ،وزير التربية والتعليم ،وزير المالية ، وزير الخدمة المدنية، ممثل الامم المتحدة ، قياده التحالف ، منظمات المجتمع المدني ،المجالس المحليه ) .

 

لقد أعطينا الفرصة الكافية لكل الجهات المذكورة أعلاه ،،

 

* اعطينا وزارة التربية والتعليم الفرصة الكافية في اضرابنا الاول في العام الدراسي 2017م -- 2018م للقيام بواجبها ومتابعة حقوقكم المشروعة ووقعت معها نقابتكم اتفاقية بهذا الشأن وعلقنا اضرابنا لكنها للأسف لم تقم بواجبها ونكثت بالاتفاق . 

 

* اعطينا محافظي المحافظات ومدراء عموم المديريات ومدراء مكاتب التربية ومنظمات المجتمع المدني الفرصة الكافية وعلقنا اضرابنا في العام الدراسي 2018م --2019م ليقوموا بواجبهم ويضغطوا على الحكومة للاستجابة لمطالبنا المشروعة لكنهم للاسف لم يقوموا بواجبهم ولم يلتزموا بتعهداتهم . 

 

*اعطينا فرصة للحكومة في إضراب 2019م --2020م بعد أن جلسنا مع رئيس مجلس الوزراء ووجهه عبر وسائل الإعلام الرسمية بتنفيذ حزمة من الحقوق وبعد أصدر نائب رئيس الوزراء تعميم رسمي موجهة لوزارتي الخدمة المدنية والمالية مزمن وقد مر قرابة عام على توجيهات رئيس الحكومة وتعميم نائبه ولم تنفذ الحكومة حتى بند واحد من البنود المتفق تنفيذها. 

 

*اشهدنا المجتمع والعالم والتحالف على الحكومة وتنصلها من خلال المظاهرات والوقفات الاحتجاجية ووصلنا رسائل رسمية لممثل الامم المتحدة بعدن وقيادات التحالف العربي . 

 

*راعينا الوضع السياسي وغياب الحكومة و مرحلة التفاوض السياسي بالرياض بداية العام الدراسي 2020م -- 2021م ولم نعلن مواصلة الإضراب تقديرا للمرحلة ولعدم وجود حكومة في الفصل الأول.

 

*اعطينا حكومة المناصفة المهلة الكافية بعد عودتها إلى عدن لترتيب وضعها والقيام بواجبها و الإيفاء بالتزامها لكننا الى الان لم نرى اي بوادر ايجابية.

 

وبعد أن شهدنا الجميع خلال 4 اعوام قررت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين الآتي :-

 

1- العصيان الوظيفي يومي الاحد والاثنين من كل اسبوع (عدم الذهاب للعمل) ابتداء من 24 يناير 2021م الى 15 فبراير 2021م. 

2- اذا لم نلتمس أي تجاوب من الحكومة في الفقرة الاولى فأنه مابعدها عصيان وظيفي شامل. 

3- ترافق العصيان خطوات تصعيدية سوف تعلن عنها النقابة في حينها. 

ايها المعلمين ،،،،،، الأفاضل 

ايتها لمعلمات ،،،،،،الفاضلات 

 

ندعوكم إلى الصمود والثبات التماسك وتنفيذ البيان والتفاعل مع الخطوات التصعيدية والمشاركة في المظاهرات والوقفات الاحتجاجيه التي ستعلن عنها النقابه لاحقاً ،والتصدي للحملات الإعلامية التي تتعرض لها نقابتكم بشكل خاص والمعلمين والمعلمات بشكل عام.

 

وفق الله الجميع لما فيه عموم النفع والخير للبلاد والعباد فما ضاع حق وراءه مطالب .

 

صادر عن / 

النقابة العامه للمعلمين والتربويين الجنوبيين. 

 

الخميس 21/ 1/ 2021م 

العاصمه عدن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نقابة المعلمين التربويين الجنوبيين تعلن العصيان الوظيفي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج