الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

بدأت مشوارها بالإستدانة والتسول باسم اليمنيين،، حكومة الشرعية تطلب قروض ومساعدات مالية

عدن الان/ خاص:

قالت الحكومة اليمنية، الخميس، إنها طلبت من صندوق النقد الدولي تسهيل الحصول على قروض لدعم اقتصاد البلاد.

جاء ذلك في تصريحات لوزير المالية سالم بن بريك، خلال اتصال مرئي أجراه مع المدير التنفيذي الجديد لصندوق النقد الدولي محمود محيي الدين، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ". adenalaan.com 

وقالت الوكالة إن ابن بريك أعرب، خلال اللقاء، عن أمله في العمل مع المدير التنفيذي الجديد لصندوق النقد الدولي، لمواصلة الخطط والبرامج المشتركة.

كما أعرب عن ثقته في تفهم المؤسسة المالية الدولية لظروف اليمن، وما يمر به من تحديات تستوجب مساندة الحكومة الجديدة، وتسهيل حصولها على القروض لدعم التعافي الاقتصادي.

ودعا الوزير اليمني صندوق النقد الدولي إلى دعم جهود الحكومة في خطتها لتطوير أداء المالية العامة للدولة.

ووفقا للوكالة، تطرق بن بريك أيضا خلال اللقاء إلى التحضيرات التي تقوم بها وزارة المالية لاجتماع المانحين، لعرض أولويات واحتياجات الوزارة، وطلب المساندة في توفير الدعم الفني والمالي لمواجهة هذه الاحتياجات.

ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بدأت مشوارها بالإستدانة والتسول باسم اليمنيين،، حكومة الشرعية تطلب قروض ومساعدات مالية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن