الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

قيادي جنوبي يعلن فشل إتفاق الرياض،، وهذا خيار الجنوبيين الأخير

عدن الان/ خاص:

أعلن القيادي الجنوبي د. عبدالكريم السعدي، إن اتفاق الرياض ما بين الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بات بحكم الفاشل.


واستشهد رئيس تكتل القوى المدنية الجنوبية بتصريح لموقع عدن الان الأخباري، على فشل اتفاق الرياض بما تشهده العاصمة عدن من انفلات أمني، حسب تأكيده.


وأوضح القيادي الجنوبي عبدالكريم السعدي، قائلا: "ما يحدث في عدن اليوم من انفلات أمني واقتتال في الشوارع يستمر لأيام يؤكد عدة حقائق أولها ان ماسمي باتفاق الرياض قد فشل لأنه بنُي على استراتيجية مغلوطة وعلى معطيات كاذبة حصرت الصراع بين مكوني الشرعية والانتقالي في الوقت الذي تؤكد فيه معطيات الواقع أن هناك قوى يتم الالتفاف عليها ومحاربتها لصالح قوى آخرى تضع مصالح أطراف الإقليم قبل مصلحة الوطن".


وأضاف السعدي: "والأمر الثاني هو سلامة وصحة طرحنا حين اكدنا أن عدن تعتبر خارج سيطرة الانتقالي والشرعية معا وأن عدن تتنازعها مليشيات عدة..".


وأستطرد قائلا: "والحقيقة الثالثة تؤكد صحة وضرورة مطالباتنا بمؤتمر وطني جنوبي يستوعب الجميع ويفرز ممثلا وطنيا جنوبيا توافقيا فالجنوب مازال يعيش صراعات ماضيه ولن تنتهي هذه الصراعات إلا بمؤتمر يعالجها ويضع حد لمحاولات الأطراف في احتكار المشهد السياسي ومصادرة حق المشاركة للاخرين". 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قيادي جنوبي يعلن فشل إتفاق الرياض،، وهذا خيار الجنوبيين الأخير في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن