الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

رصد تجمعات لـ "المتطرفين والمأجورين" في محور الجبولي لتطويق العاصمة #عدن

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الخميس 04 فبراير 2021 10:57 مساءً

1612468602.jpeg

رصدت مصادر جنوبية في مديرية طور الباحة، تحركات لمسلحين قادمين من خارج محافظة لحج يتجمعون في “محور الجبولي” الذي أنشئ كمعسكر لواء رابع مشاة ضمن محور تعز، ثم تحول دون قرارات رسمية إلى “محور طور الباحة”.

وافادت المصادر إن المسلحين يعترفون بأنهم قادمون من “شقرة” وآخرون من “مارب” و“البيضاء”، ومنهم من كان ملتحقاً بمعسكرات “زكي الحاج” و“أمجد خالد” و“مهران القباطي” والأول قيادي إخواني قاتل في أفغانستان كان سيطر على معسكر للدفاع الساحلي، قبل أن يهرب منه إلى مأرب، وسط اتهامات بالاستحواذ على مستحقات جنوده. فيما الثاني والثالث يقودان معسكرات حرس رئاسي في عدن ومأرب، واعترف بعض أفرادها بتنفيذ اغتيالات في عدن بتوجيهات منهما.

وأكدت المصادر، أن ترتيبات الحشد الإخواني باسم “محور طور الباحة” تأتي استكمالاً لخطط التواجد في شقرة، لتطويق “عدن” وقطع طريق الساحل الغربي والسيطرة على “رأس العارة”.

يُذكر أن “رأس العارة” هي أول منطقة في الساحل الجنوبي الغربي تحركت فيها طائرات بلا طيار أمريكية لمواجهة محاولات تهريب إرهابيين من القرن الإفريقي إلى لحج ذات الساحل الواسع والخالي من أى رقابة عسكرية وأمنية يومها.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رصد تجمعات لـ "المتطرفين والمأجورين" في محور الجبولي لتطويق العاصمة #عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج