الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

تجمع القوى المدنية الجنوبية ترحب بخطاب الرئيس الامريكي في بإيقاف الحرب باليمن

عدن الان خاص

في تصريح خاص لموقع عدن الآن الإخباري نرحب عبدالكريم سالم السعدي رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية( الحراك الجنوبي السلمي) بما تضمنه خطاب الرئيس الامريكي جو بايدن وبالخطوات. الامريكية المتعلقة بإيقاف الحرب في اليمن بعد ست سنوات من القتل والدمار الذي لم يفضي إلى شيء سوى تضخم ملف إنتهاك حقوق الإنسان ، وجرائم الحرب التي طالت كل فئات المجتمع اليمني ومكوناته .

وقال عبدالكريم سالم السعدي..  نرحب بقرارات إيقاف صفقات الأسلحة للدول الغارقة في حرب اليمن كما نرحب بالمبعوث الخاص للادارة الامريكية الدبلوماسي تيموثي ليندر كينغ ونتمنى له التوفيق في مهامه .

وأكد عبدالكريم السعدي..  مجددا أن ضمان نجاح أي حل للازمة اليمنية يكمن في أن يكون هذا الحل يمنيا يراعي احترام سيادة اليمن وسلامة اراضيه وننبه إلى عدم تكرار أخطاء التحالف العربي في اليمن الذي ذهب إلى شرذمة النسيج السياسي والاجتماعي اليمني من خلال الحلول الترقيعية التي لاتحاكي حقيقة وواقع الصراع في اليمن ،

وأضاف. السعدي ..من خلال صناعة المليشيات المسلحة خارج إطار الدولة ، واستحضار الصراعات التاريخية الداخلية وتوظيفها لخدمة مشاريع واطماع بعض أطراف هذا التحالف ، وهو الأمر الذي زاد من تأجيج نيران الحرب وساهم بدرجة كبيرة في توسعها وإطالة امدها وخلق أسباب استمرارها وافشال كل الجهود لإيقافها حتى اللحظة ..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تجمع القوى المدنية الجنوبية ترحب بخطاب الرئيس الامريكي في بإيقاف الحرب باليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن