أخبار محلية / عدن لنج

لجنة وساطة عسكرية ومدنية تنجح في إنهاء قضية مقتل أحد عمال الكهرباء في #أبين

 

بتوجيهات من قائد محور أبين العميد طيار محمد جواس الحسني نجحت لجنة وساطة عسكرية ومدنية اليوم السبت 6 فبراير من إنهاء قضية مقتل أحد عمال الكهرباء في أبين .

 

 

وكان العامل في قسم الصيانة بكهرباء أبين علي بابا احد لقي مصرعه برصاصة طائشة عن طريق الخطأ إثر اشتباك مسلح بين أفراد يتبعون نقطة دوفس أمام محطة العاقل في جعار يوم أمس.

 

 

وقامت قوات الحزام الأمني بالقاء القبض على المتسببين بالاشتباكات فور وقوع الحادثة .

 

 

وقام قائد محور أبين العميد طيار محمد جواس الحسني بتكليف كل من : القائد عبدالله عليان اليزيدي ركن محور المحور والعقيد خضر جواس الحسني ركن القوة البشرية للمحور بالذهاب إلى أهالي الدم كوساطة من جانب قيادة محور أبين لنزع فتيل الفتنة وتدارك الأمور والتشاور مع أولياء الدم حول إنهاء القضية حسب القانون والشرع وتفويت الفرصة على من يريد زعزة الأمن والاستقرار في المحافظة.

 

 

وكان في استقبال الوساطة التابعة لمحور أبين كل من:

الاستاذ محمود مكيش مدير كهرباء أبين والاعلامي إيهاب المرقشي الناطق الرسمي لكهرباء أبين وعدد من أشقاء وأقارب الضحية أهل الدم .

 

 

وأعربت الوساطة التابعة لمحور أبين عن أسفها لما حصل ورفضها مثل تلك الأعمال التي لا تمت للقانون والنظام والعرف بصلة .

 

 

مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي جهة تعرض حياة المواطنين للخطر وستتخذ أقصى العقوبات بحق المتسبيين بالاشتباكات كما أبدت استعدادها التام لتنفيذ اي طلبات من قبل أولياء الدم سواء في إحالة الجناة إلى القضاء لينالوا جزائهم بالقصاص أو بدفع الدية إلى أولياء الدم حسب الشرع والقانون مقابل الصفح والسماح عن الجناة باعتبار قيادة محور أبين هي المسؤول الأول عن كافة القوات المتواجدة في محور أبين .

 

 

من جانبه أبدى الاستاذ محمود مكيش مدير كهرباء أبين عن تقديره وشكره للجهود الجبارة التي يبذلها قائد محور أبين في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وحرصه الشديد على تحقيق العدالة والحفاظ على حياة المواطنين .

 

 

كما شكر لجنة الوساطة التابعة لمحور أبين على وقوفهم مع أهل الدم واستجابتهم السريعة لتدارك الموقف وجهودهم في العمل للوصول إلى حل ينهي القضية.

 

 

من جانبهم رحب أشقاء وأقرباء وذوي الدم بلجنة الوساطة واكدوا ان دم ابنهم لن تكون سببا في زعزعة أمن واستقرار المحافظة.

 

 

 شاكرين مساعي قيادة محور أبين واهتمامها بقضايا المواطنين ومناصرتهم والجهود التي تبذلها في سبيل تحقيق العدل ونصرة المظلوم. 

 

 

وفي الختام وبعد تشاور بين اولياء الدم ولجنة الوساطة التابعة لمحور أبين تكللت جهود الوساطة بالنجاح في حقنا للدماء ونزع فتيل الفتنة وتفويت الفرصة على المتربصين للنيل من أمن المحافظة واستقرارها  وتم القبول بدفع الدية مقابل الصفح عن المتسببين بالحادث وتم انهاء ملف هذه القضية بمحضر رسمي تم التوقيع عليه من قبل أولياء الدم وتم إخراج جثمان القتيل من ثلاجة الرازي ودفنها في مقبرة مدينة جعار.

 

 

وبهكذا تكون جهود قيادة محور أبين قد نجحت في إنهاء القضية واستيفاء حق أولياء الدم من الجناة بقبول الدية وسط قبول ورضى من الطرفين .

 

 

الجدير بالذكر ان المتسببين بالقتل لايزالون في السجن لينالوا جزائهم القانوني حتى استيفاء حق الدولة بالسجن لمدة زمنية يحددها القانون.

 

 

حضر هذا اللقاء الإعلامي رياض منصور رئيس تحرير موقع صحيفة صدى الحقيقة الاخباري والاعلامي أبو ملاك الحربي  وعدد من الاعلاميين والصحفيين والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لجنة وساطة عسكرية ومدنية تنجح في إنهاء قضية مقتل أحد عمال الكهرباء في #أبين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج