الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

مسؤول يمني بالشرعية ينفي تبادل أسرى مع الحوثيين أمس الجمعة

عدن الحدث / خاص.

نفى مسؤول يمني في حكومة الشرعية صحة ما نشر وتداول عن إتمام صفقة تبادل اسرى بين الشرعية والحوثيين تمت امس الجمعة في محافظة مأرب وافضت الى الافراج عن تسعة اسرى من الطرفين.

وأكد وكيل وزارة حقوق الانسان في الحكومة الشرعية ماجد فضائل في حديث خاص لعدن تايم ان ذلك الخبر المتداول غير صحيح مطلقا، نافيا إتمام صفقة تبادل اسرى مع الحوثيين امس في مأرب.

وقال فضائل: "لم نقم بأي عملية تبادل اسرى محلية مؤخرا، ولا شأن لوفد الحكومة المفاوض في الاردن، ولا نعلم عن من يتحدث الحوثيين في خبرهم المتداول".

يذكر ان مواقع الكترونية وصفحات اعلامية حوثية نشرت اليوم خبرا عن نجاح صفقة تبادل 18 أسير، بين الشرعية والحوثيين 9 من كل طرف امس الجمعة في مأرب، في تصريح منسوب لعبدالقادر المرتضى رئيس ما يسمى باللجنة الوطنية لشؤون الاسرى، وهو ما نفاه وكيل وزارة حقوق الانسان في حكومة الشرعية ماجد فضائل اليوم.

وألمح فضائل في سلسلة تغريدات له على تويتر امس، الى فشل جولة جديدة من مباحثاث تبادل الأسرى مع الحوثيين والتي تجرى منذ اسبوعين في المملكة الاردنية.

وقال فضائل في احدى تغريداته: "‏منذ بداية الجولة ومن اجل المضي قدما التزم الفريق الحكومي بتقديم الكشوفات باسرى الميليشيات الحوثية الارهابية باعداد كبيرة ولكنهم لم يقبلوا الا القليل وذلك لانهم يريدون نوعيه محدده اغلبهم لم يعد لهم وجود ولا نعلم عنهم شيئ،يطالبون بهم من اجل تعقيد المشهد لا غير ولعرقلة اي تقدم ممكن".

وتابع: "‏والان وبعد ان احست هذه الميليشيات بان هناك مراجعة لقرار تصنيفهم ارهابيين تغير سلوك فريقهم في الاردن ويعملون بكل الطرق والسبل من آجل افشال هذه الجولة وما تغريداتهم اليوم الا دليل واضح على انهم سيفشلون هذا الاجتماع لانهم شعروا ان موضوع التصنيف غير جاد".

كما أوضح فضائل ان الحوثيين رفضوا الافراج عن الصحفيين المختطفين او المدنيين المحتجزين لديهم، لافتا انها رفضت التطرق اليهم او ذكرهم في المباحثاث الجارية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسؤول يمني بالشرعية ينفي تبادل أسرى مع الحوثيين أمس الجمعة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث