أخبار محلية / الأمين برس

المحافظ السابق باكريت: المهرة وسقطرى جزء لا يتجزأ من الجنوب

اكد محافظ محافظة المهرة السابق راجح باكريت، رفضه خطوات الشرعية الإخوانية إعلان ما يسمى "إقليم حضرموت"، مهددا الشرعية بخيارات قاسية في حال اصرارها.

 

وقال باكريت في سلسلة تغريدات :"بإعلان إقليم مايسمى ‎حضرموت من طرف واحد دون الرجوع للأطراف كفرض أمر واقع، فإننا في ‎المهرة و‎سقطرى في حلٍ من هذا، ولنا الحرية في إعلان إقليمنا المستقل".

 

وأضاف: "نحن في ‎المهرة وسقطرى جزء لا يتجزأ من الجنوب، وما لم يتم التراجع عن ما يسمى "إقليم ‎حضرموت" فإن لأبناء المحافظتين خيارات أخرى ربما تكون قاسية وغير متوقعة على الشرعية، وسيتم الإعلان عنها لاحقاً ولن نكون تابعين.

 

وتابع محافظ المهرة السابق: "لن نكون تابعين لأحد بعد اليوم مهما كانت التحديات.. وبات التوجه لخيار إقليم المهرة وسقطرى أمرا واقعا تفرضه العادات والتقاليد والجغرافيا والتاريخ والهوية، وسيكون لنا ما أردنا في نهاية الأمر، وقد قلناها من قبل".

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المحافظ السابق باكريت: المهرة وسقطرى جزء لا يتجزأ من الجنوب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس