أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

#تقرير_خاص : الشرعية تحاول خلط الاواراق بمحاولة مكررة وفاشلة لتدشين اقليم حضرموت المزعوم

المكلا ( نخبة حضرموت ) خاص

تسعى الشرعية لجس نبض الشارع الحضرمي خصوصا والجنوبي على وجه العموم في محاولة لإثاره غضبة بعد خروج تسريبات عن اعتزامها تدشين مايسمى بإقليم حضرموت

وتأتي التسريبات بعد التحركات الدبلوماسية الاخيرة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الى روسيا ومحاولة الشرعية فرض مشاريع من طرف واحد

و أكد المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة بالمجلس، علي الكثيري أن المشاريع الهادفة إلى إعادة إنتاج الاحتلال لن تمر.

وشدد في بيان، امس السبت، على أن حضرموت لن تكون إلا إقليمًا بشراكة كاملة في إطار دولة جنوبية فيدرالية تعزُّ ولا تذل.

وأوضح أن تلك إرادة أهلها، مشيرا إلى أن الوضع نفسه في المهرة وسقطرى وشبوة وأبين ولحج والضالع وعدن النور.

و قال الناشط السياسي نافع بن كليب ، إن أي قرار سيصدره الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي قبل تنفيذ بنود اتفاق الرياض يهدف لخلط الأوراق، مؤكدًا أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيكون له موقف حيال ذلك.

وكتب بن كليب تغريدة على منصة “تويتر” قال فيها : “أي قرار سيصدره هادي وحكومته الإخونجية قبل تنفيذ ماعليهم من بنود اتفاق الرياض بشقيه السياسي والعسكري لخلط الأوراق باستغلالهم لقرار الرئيس الأمريكي بايدن لوقف الحرب في اليمن وتعيين مبعوثًا خاصًا له ورفع تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية سيكون للمجلس الانتقالي الجنوبي وشعب الجنوب موقف”.

وحول الاقليم المزعوم علق رئيس تحرير “نخبة حضرموت” الصحفي احمد باجمال قائلا : القتل في أقليم حضرموت يفوق قتلى جبهة نهم والبعرارة!!!

واضاف باجمال : للعلم إقليم حضرموت الجيش ليس حضرمي وإنما جلهم من الشمال وعاشت دولة حضرموت

– لن تنجح

و قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي ، إن محاولات حزب الإصلاح لإعلان إقليم حضرموت لن تكتب لها النجاح.

وكتب في تغريدة عبر “تويتر” رصدها محرر نخبة حضرموت : “محاولة حزب الإصلاح إعلان إقليم حضرموت لن يكتب له النجاح قرار غير شرعي ولا يستند إلى أي مرجعية، وغير مقبول شعبيًا”.

وأضاف: “يلعبون بالأوراق الأخيرة لديهم وسيفشلون فشل ذريع”.

– قرارات أحادية وغير مدروسة

و قال الناشط السياسي والإعلامي أحمد الربيزي، اليوم، إن حزب الإصلاح اليمني سيسعى إلى الدفع بالرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي لاتخاذ قرارات وخطوات أحادية وغير مدروسة، ستضعه في موقف لا يحسد عليه أمام التحالف العربي.

وكتب في تغريدات عبر “تويتر” : “يسعى (إخوان اليمن) حزب الإصلاح بعناصره وأتباعه في مفاصل الشرعية إلى الدفع بالرئيس هادي إلى اتخاذ قرارات وخطوات أحادية غير مدروسة، مستغلين وجودهم بقربه”.

وأضاف: “ومعتقدين أنهم بذلك سيخلطون الأوراق على خصومهم، وهم في الأساس سيضعون هادي مجددًا في مواقف لا يحسد عليها أمام التحالف العربي”.

وأوضح: “لقد استنفذ (إخوان اليمن) كل أوراقهم المحروقة عبر تمريرها كقرارات، وخطوات خاطئة، غالبًا ما ترتد نتائجها السلبية على الرئيس هادي، وتستفيد منها مليشيا الحوثي الانقلابية”.

واختتم تغريداته قائلًا: “نتمنى أن يستفيد الرجل من تجاربه، وأن لا تدفعه تحليلات مغلوطة، غير واقعية تنتجها أوهام منظري الفوضى الخلاقة”.

و اكد الناشط السياسي الجنوبي محمد سعيد باحداد ان القوى اليمنية تحاول عبثاً إنكار حقائق التاريخ والجغرافيا باعلان حضرموت اقليم ضمن اليمن الاتحادي,مشيراً الى ان هذه القوى المتحكمة بقرار هادي تسعى الى تمرير مخرجات حوار موفمبيك الصنعاني وفرضه على ابناء الجنوب.

وقال باحداد في سلسلة تغريدات على منصة “تويتر” : الحديث عن إعلان إقليم حضرموت ضمن اليمن الإتحادي ماهو إلا بالونات اختبار من قبل قوى صنعاء المتحكمة بقرار الرئيس هادي لمعرفة ردود الفعل عليها وذلك لكونها تعد سيناريوهات متعددة لتمرير مخرجات حوار موفمبيك الصنعاني.

واضاف : ثقوا بانه من حضرموت ستنطلق هبة النصر التي ستسمع أرجاء الجنوب الموحد الذي لا يقبل القسمة على أي رقم من أرقام قوى صنعاء اليمنية التي تحاول عبثاً إنكار حقائق التاريخ والجغرافيا فتتحول أصفاراً لا قيمة لها.

واختتم باحداد تغريداته قائلاً : لمن لا يعلم..نحن الجنوبيون من دم واحد وعرق جنوبي واحد و لا نعرف الا النصر.

و علق الكاتب والمحلل السياسي أنور التميمي، على محاولات جماعة الإخوان الإرهابية باليمن في إعلان إقليم حضرموت.

وقال في تغريدة على منصة “تويتر” رصدها محرر نخبة حضرموت : “ما يثير الاشمئزاز ليس حديثهم عن 6 أقاليم (4 منها بيد الحوثي) ولا يملكون إلّا معسكرات في الإقليمين الجنوبيين، ولكن ما يثير الاشمئزاز أكثر، هو اعتزام العصابة إعلان إقليم حضرموت، الذي تقلّص جغرافيا ليقتصر على أجزاء من وادي وصحراء حضرموت فقط”.

وأضاف: “وسيأتي الرفض من الوادي والصحراء”.

– تفتيت الجنوب

و قال الأكاديمي الجنوبي رئيس جامعة “أم القيوين” الإماراتية الدكتور جلال حاتم ، إن الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي سيصدر قرارات تنفيذًا لرغبة الإرهابي علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح اليمني، مؤكدًا أن هادي يريد تفتيت الجنوب.

وكتب في تغريدة عبر “تويتر” : “كعادته سيصدر (هادي) قرار إقليم (حضرموت) تنفيذًا لرغبة علي محسن الأحمر والجماعات الإرهابية (تجمع الإصلاح اليمني)”.

وأضاف: “لا تعولوا على (هادي) مجددًا.. هو أيضًا يريد تفتيت الجنوب”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #تقرير_خاص : الشرعية تحاول خلط الاواراق بمحاولة مكررة وفاشلة لتدشين اقليم حضرموت المزعوم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت