الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

البيان رقم (13)..المعينين أكاديمياً يستمرون في التصعيد ويحذرون من أي تعسف أو تجاهل

البيان رقم (13)..المعينين أكاديمياً يستمرون في التصعيد ويحذرون من أي تعسف أو تجاهل

في يومنا هذا الأحد الموفق 7فبراير 2021م عقدت اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديمياً وبحضور ممثلي الكليات وعدد من المعينين اجتماعاً استثنائياً لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بالحالة المزرية التي وصلوا إليها رغم بدء خطوات التصعيد التي بدأت بتعليق الشارات الحمراء لعشرة أيام ثم إعلان الإضراب الشامل  كخيار أخير لجأوا إليه بعد الوعود المتكررة من الجهات ذات العلاقة والتي لازالت مستمرة كوعود  دون حراك. 
وتأتي أهمية هذا الاجتماع باعتباره نقطة انطلاق مسيرة النضال التي بدأها المعينون منذ سنوات وما طرأ عليها من زرع بذور الخلاف والتقسيم التي تم التخطيط لها من قبل المعرقلين لحقوقهم.
 وفي اجتماع اليوم توحدت الكلمة وتراصت الصفوف وتوحد الهدف وردمت الهوة واتفق المعينون للمرحلتين الأولى والثانية على المضي قدماً نحو تحقيق المطالب بروح الفريق الواحد  بعد الاتفاق على ترتيب أوضاع اللجنة التنسيقية بالمناصفة بين المرحلتين... 
كما تأتي أهمية هذا الاجتماع للوقوف أمام البيان الصادر عن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليمنية برئاسة د. معين عبدالملك الذي جاء مخيب للآمال ولم يتم التطرق لقضية المعينين أكاديمياً بصورة رسمية وإنما تم تناولها على الهامش كما قيل وفي الاجتماع أدان الحاضرون هذا البيان الذي أهمل هذه الفئة التي طال ظلمها على امتداد محافظات عدن ولحج والضالع وشبوة كامتداد جغرافي لجامعة عدن  . 
وفي الاجتماع حيا  الحاضرون زملاءهم في كليات الطب الخمس الذين صمدوا أمام الإغراءات والتهديدات فلم تلههم الإغراءات ولم تخفهم التهديدات لأن الإضراب حق مشروع كفله القانون وخصوصاً  من فئة تعمل بنظام السخرة. 
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على النقاط التالية: 
*1- استمرار الإضراب وضرورة الالتزام به في جميع الكليات*
*2-عدم المشاركة في مراقبة الامتحانات باعتبار ذلك من خطوات الإضراب*
*3-تحذير الجهات المسؤولة في الكليات من اتخاذ أي قرارات تعسفية ضد أي معين مهما كانت بسبب التزامه بخطوات التصعيد المتفق عليها باعتبار ذلك مخالفات قانونية لن يتم قبولها وسيتم مواجهتها بكل الطرق المشروعة*
*4-الالتزام بالوقوف مع كل معين فعلي متواجد في النصاب التدريسي ضد أي ظلم يطاله.*

وفي الختام اتفق الحاضرون على السير قدماً نحو تحقيق الأهداف المأمولة والوصول إلى اليوم الذي تنتهي فيه المعاناة ويزال الظلم وتُحق الحقوق.


اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديمياً وممثلي الكليات*
*2021/2/7م

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البيان رقم (13)..المعينين أكاديمياً يستمرون في التصعيد ويحذرون من أي تعسف أو تجاهل في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت