الارشيف / أخبار محلية / صحيفة المرصد

قال ان جماعته ستتوقف عن القصف.. قيادي حوثي يوجه دعوة إلى العاهل السعودي

الإثنين - 08 فبراير 2021 - الساعة 02:00 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (المرصد) خاص:

قال القيادي البارز في جماعة الحوثي، وعضو مجلسها السياسي، محمد علي الحوثي، في مقابلة مع قناة "الميادين"، إن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف الحرب في اليمن مجرد تصريحات، فيما المنتظر "وقف الحرب ورفع الحصار على اليمن بشكل عملي".
وزعم الحوثي إن أمريكا هي من تقود الحرب في اليمن، مضيفاً:" وأي خطوة نحو التعقّل ‏واعترافها بالخطأ وتراجعها عن الخطأ الذي تقوم به ‏والإرهاب الذي تعمله ضد شعبنا وضد ‏وطننا نحن نرحب به"، مؤكداً أن "لم يحدث أي تواصل مع الولايات المتحدة حتى الساعة بشأن إيقاف العدوان على اليمن".
وأضاف:" نحن لا نخاف هذه الحرب ومستعدون للاستمرار في المواجهة لكننا مع السلام"، واستدرك قائلاً إن" كل المواضيع قابلة للحل خلال مفاوضات السلام في حال تم تنحية العجرفة".
واعتبر الحوثي، تعهد بايدن وقف الحرب في اليمن خلال حملته الانتخابية الرئاسية، رغبة منه في "ترميم السياسة الأمريكية" التي تشوهت خلال فترة رئاسة سلفه دونالد ترامب.
وتابع:" إذا أخل بايدن بوقف الحرب على اليمن الذي تعهد بوقفه فإنه يخل بثقة الناخب الأمريكي، وهذا ما لا يريده".
ودعا المسؤول الحوثي البارز، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى وقف الحرب، والاتجاه إلى "سلام الشجعان".
وشدد على أن يتم الحوار "وفق ما تمليه المصلحة اليمنية"، مضيفاً" ولا نرضى لأحد أن يكون ذليلاً، سنكون نحن وهم أنداداً لنتحدث بما يرعى مصالحنا ومصالحهم".
وطالب الحوثي، من دول التحالف بقيادة السعودية،" صرف تعويضات مماثلة للتعويضات التي حصلت عليها الكويت من العراق" في تسعينيات القرن الماضي.
وأكد أن جماعته ستتوقف عن قصف أهداف التحالف، إذا توقفت جميع دول التحالف عن قصفها داخل اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قال ان جماعته ستتوقف عن القصف.. قيادي حوثي يوجه دعوة إلى العاهل السعودي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد