أخبار محلية / عدن الآن

أول سيناتور أمريكي يهاجم بايدن بسبب الحوثيين

عدن الان خاص

أطلق سيناتور أمريكي من الحزب الجمهوري أول هجوم على إدارة الرئيس بايدن بسبب قرارها إزالة تصنيف مليشيا الحوثي في اليمن جماعة إرهابية أجنبية.

وقال السناتور توم كوتون (جمهوري عن ولاية أركنساس) "المسلحون والمتمردون الحوثيون الذين يتم تدريبهم من قبل فيلق الإرهاب في الخارج الإيراني، والحرس الثوري الإيراني وحزب الله يطلقون الصواريخ على المدنيين والبحارة الأمريكيين وهم يهتفون "الموت لأمريكا". 

 وأكد أن الحوثيين أغرقوا اليمن في حرب مطولة أدت إلى إعاقة الشعب اليمني. مضيفا "إذا لم يكن هذا إرهابًا ، فأنا لا أعرف ما هو". 
 
وأضاف السيناتور : "قد يعتقد الرئيس بايدن ووزير الخارجية بلينكن بحماقة أن بادرة حسن نية تجاه الحوثيين ستؤدي إلى السلام ، لكن المتمردين تجاهلوا عملية السلام لسنوات و رفضوا احترام وقف إطلاق النار". 

وأكد كوتون أن إدارة بايدن تكرر الأخطاء القاتلة لإدارة أوباما من خلال استرضاء إيران ورفض تسمية الإرهابيين.
 
إلى ذلك أرفق كوتون خبرا عن الجندي المتقاعد جون هامين الذي تعرض للتعذيب والقتل على أيدي الحوثيين في اليمن عام 2015، مشددا بالقول "على إدارة الرئيس بايدن أن تسعى إلى تحقيق العدالة للأمريكيين وليس تخفيف العقوبات عن الإرهابيين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أول سيناتور أمريكي يهاجم بايدن بسبب الحوثيين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن