الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

موظفي ومتعاقدين جامعة عدن يحذرون بمواصلة التصعيد حتى نيل حقوقهم

عدن الان / صقر العقربي

تحت شعار( لا للظلم والإقصاء) طالب المئات من موظفي ومتعاقدي جامعة عدن في وقفة إحتجاجية بالعاصمة عدن صباح اليوم الأثنين الموافق (8فبراير2021م) أمام ديوان الجامعة حاملين لآفتات تحمل شعار( لا للظلم والإقصاء ),ضمن برنامجهم التصعيدي التي دعت له اللجنة النقابية لإستعادة حقوقهم ومستحقاتهم القانونية المشروعة أسوة بالجامعات الحكومية الأخرى.

وأوضح الأخ/ أديب عبد الكريم رئيس اللجنة النقابية للموظفين والمتعاقدين بالجامعة  قائلاً:أن وقفتنا الإحتجاجية هذه جاءت بعد مطالبات لسنين طويلة وجهناها إلى رؤساء الحكومات السابقة و توقفت بعد الحرب و حتى يومنا هذا لم تتحقق لنا مطالبنا المشروعة.

مؤكداً أن موظفي ومتعاقدين جامعة عدن يطالبون رئيس الحكومة الدكتور/ معين عبد الملك بمساواتهم بموظفي ومتعاقدين جامعة صنعاء في الدرجات الوظيفية وتثبيت المتعاقدين أسوةً بنظرائهم من الجامعات اليمنية الأخرى.
وكشف رئيس اللجنة النقابية في جامعة عدن قائلاً: لدينا كافة البيانات والوثائق التي تؤكد حصول موظفي ومتعاقدين جامعة صنعاء على كل الإمتيازات والاستحقاقات وحرمت منها جامعة عدن.
 
وطالب باسم جميع المحتشدين بالإسراع بإنصافهم مالم سيواصلون وقفاتهم الإحتجاجية بخيارات قانونية وسلمية أخرى تكفل لهم إستعادة حقوقهم  ..وأعاد إلى الأذهان أن جامعة عدن تنتسب لها عدد من الكليات الموزعة في عدد من المحافظات الجنوبية متحملة مسؤولية موظفيها ومتعاقديها المحرومون من إستحقاقاتهم الآنفة الذكر..معلناً في ختام تصريحه أمام كافة وسائل الإعلام أن اللجنة النقابية ستستمر في وقفاتها الإحتجاجية في جميع كليات جامعة عدن لتتواصل في لحج وباقي المحافظات حتى تتحقق حقوقهم ومطالبهم كاملةً وغير منقوصة.
 
من جانبها أوضحت الأخت /مرفت عبده محمد صالح رئس نقابة الموظفين والمتعاقدين بديوان الجامعة أن الوقفة تحمل دلآلآت ومعاني كبيرة معتمدة على قوة القانون لا قانون القوة وبمختلف الوسائل المشروعة الضاغطة حتى تعترف الحكومة بحقوق الموظفين والمتعاقدين .. و ما لم تتحقق مطالبهم  فاللجنة النقابية ستواصل حشدها لكافة منتسبيها حتى ترضخ الجهات ذات العلاقة للعقل وتنصف أصحاب الحق. 

أما الأخ /زاهر هاشم رئيس المجلس التنسيقي للمتعاقدين طالب الحكومة بأن ترفع الظلم عن موظفي ومتعاقدين جامعة عدن وطالب  كذلك بإعتماد درجات المتعاقدين ومستحقاتهم المالية لموظفي جامعة عدن أسوةً بجامعة صنعاء.

هذا وكان الموظفون والمتعاقدون الذين تجشموا عناء القدوم من مختلف كلياتهم قد أنطلقوا منذ الصباح الباكر جماعات ووحدانا حاملين شعار (لا للظلم والإقصاء) متعهدين بالمضي نحو التصعيد تحت راية لجنتهم النقابية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر موظفي ومتعاقدين جامعة عدن يحذرون بمواصلة التصعيد حتى نيل حقوقهم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن